إطلاق تخصص جديد يتعلق بتكوين مهندس ماستر في “الزراعة الدقيقة”

م .ك31 ديسمبر 2021آخر تحديث :
إطلاق تخصص جديد يتعلق بتكوين مهندس ماستر في “الزراعة الدقيقة”

أعلنت المدرسة الوطنية العليا للفلاحة (الجزائر) في بيان لها يوم الجمعة عن اطلاق تخصص جديد خلال الموسم الدراسي القادم 2022-2023  يتعلق بتكوين مهندس-ماستر في “الزراعة الدقيقة”

و حسب ما نقلته وكالة الانباء الجزائرية يندرج هذا التكوين الجديد في الزراعة الدقيقة الذي يتم على مدى 4 فصول دراسية في اطار تحديث أنظمة التعليم العالي وتطوير برامج تعليمية مبتكرة جديدة.

مشيرا الى أن المدرسة الوطنية العليا للفلاحة (الحراش، الجزائر) هي شريك في مشروع CUPAGIS ERASMUS PLUS، وهو مشروع  يدعمه الاتحاد الأوروبي و “الذي يعتبر جزء من الديناميكية الحالية لبناء القدرات في الجزائر في مجال التعليم العالي، و المساهمة في تحديث أنظمه وتطوير برامج تعليمية مبتكرة جديدة”، يضيف البيان.

و يستخدم في هذا التكوين تقنيات مبتكرة مثل: نظم المعلومات الجغرافية ،والاستشعار عن بعد،و الذكاء الاصطناعي الى جانب أجهزة الاستشعار الأرضية و يؤكد البيان على أن هذا النوع من التكوين بات ضروريا في ظل الرهانات والتحديات الراهنة وفي مقدمتها تحقيق الامن الغذائي في ظل زيادة النمو السكاني الذي سيصل الى 51 مليون نسمة خلال 2030 و أكثر من 60 مليون نسمة بحلول 2060 الى جانب ضرورة  مواجهة التأثير المتوقع لتغير المناخ على أنظمة الإنتاج الزراعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل