بوغالي يترأس إجتماعا لمكتب المجلس الشعبي الوطني

عمار
2022-01-03T18:11:39+01:00
الأخبار
عمار3 يناير 202244 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
بوغالي يترأس إجتماعا لمكتب المجلس الشعبي الوطني

عقــــد مكتــب المجلس الشعـــبي الوطـــــني، اليــوم الاثنين 03 جانفي 2022، اجتماعا برئاسة السيد ابراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني، بملحقة المجلس الكائنة بالعناصر” رويسو”.

ضبط المكتب خلال الاجتماع، الجدول الزمني للجلسات في الفترة الممتدة من 10 الى 17 جانفي 2022 تخصص لتقديم ومناقشة مشروع قانون عضوي يتعلق بالتنظيم القضائي، ومشروع قانون عضوي يتعلق باختصاصات مجلس الدولة وتنظيمه وعمله، ومشروع قانون يتعلق بالمساعدة القضائية.

كما ستخصص جلسة الخميس 13 جانفي لطرح الأسئلة الشفوية، وستخصص جلسة الاثنين 17 جانفي، للتصويت على مشاريع القوانين المذكورة أعلاه، إضافة الى مشروع القانون المتضمن الموافقة على الأمر رقم 21-03 المؤرخ في 25 مارس 2021 المتعلق بالتنظيم الإقليمي للبلاد، المصوت عليه سابقا من قبل مجلس الأمة.

عقب ذلك، درس المكتب الأسئلة الشفوية والكتابية المودعة لديه، وأرسل تلك المستوفية للشروط القانونية الى الحكومة.

كما طلب المكتب من لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات، وفقا لاختصاصاتها، اعداد مشروع تعديل النظام الداخلي للمجلس الشعبي الوطني على ضوء مختلف التعديلات الدستورية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.