وزير النقل يترأس أشغال الجمعية العامة الغير عادية للمجمع الجزائري للنقل البحري “GATMA”.

بوزيان جموعي
2022-01-03T20:13:20+01:00
الأخبار
بوزيان جموعي3 يناير 202223 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
وزير النقل يترأس أشغال الجمعية العامة الغير عادية للمجمع الجزائري للنقل البحري “GATMA”.

ترأس السيد وزير النقل عيسى بكاي اليوم الإثنين 03 جانفي 2022، وبحضور إطارات من الوزارة، أشغال الجمعية العامة الغير عادية للمجمع الجزائري للنقل البحري “GATMA”.

وخلال هذه الجلسة، أجرى السيد الوزير تعديلا في تركيبة و تشكيلة أعضاء مجلس إدارة المجمع، كما قام بتنصيب السيدة نادية رابية كرئيسة مديرة عامة جديدة للمجمع.

وبهذه المناسبة، أعطى السيد الوزير توجيهات بخصوص تحسين طريقة تسيير هذه المؤسسات الحيوية وضرورة عصرنة نظمها، وجعلها أكثر مردودية كشركات إقتصادية بالدرجة الأولى بعيدا عن مساعدات الخزينة العمومية، وذلك عن طريق عقلنة و ترشيد النفقات و إستغلال الإمكانيات و الوسائل المتوفرة بالتنسيق الدائم بين جميع الفاعلين.

كما أكد السيد الوزير أن التحدي اليوم يكمن في إعادة بعث نشاط مختلف فروع مجمع “GATMA” وترقية أداءه وتحسين خدماته بما يتماشى و متطلبات السوق لإقتطاع حصة من حركية السلع و البضائع من و إلى الجزائر والتي لا تزال الشركات الأجنبية تحوز على حصة الأسد فيها.

للعلم فإن المجمع الجزائري للنقل البحري “GATMA” يشمل كل من الشركات و المؤسسات الفرعية التالية:- الشركة الوطنية للملاحة البحرية شمال “CNAN NORD”.- الشركة الوطنية للملاحة البحرية متوسط “CNAN MED”. – الشركة الوطنية للتسويق البحري “NASHCO”.- الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين “ENTMV”.- الشركة الوطنية لتصليح وصيانة السفن “ERENAV”.- الشركة الوطنية للخدمات البحرية “GEMA”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.