وسيط الجمهورية ابراهيم مراد : منح رخص الاستغلال لقرابة 462 مشروع استثماري كان معطلا

نور
2022-01-04T20:27:41+01:00
الأخبار
نور4 يناير 202218 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
وسيط الجمهورية ابراهيم مراد : منح رخص الاستغلال لقرابة 462 مشروع استثماري كان معطلا

أكد وسيط الجمهورية إبراهيم مراد الثلاثاء من ولاية برج بوعريريج، أنه “تم مؤخرا استحداث ما لا يقل عن 28 ألف و498 منصب شغل عبر الوطن إثر تفعيل قرارات رفع العراقيل أمام المستثمرين”.

وأوضح المسؤول ذاته في تصريح صحفي خلال زيارة عمل وتفقد للولاية، بأنه “تبعا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بشأن تذليل العقبات أمام المستثمرين، تم منح رخص الاستغلال لقرابة 462 مشروع استثماري كان معطلا ليدخل مرحلة الإنتاج، منهم 399 وحدة إنتاجية منتهية الأشغال مما سمح باستحداث 28 ألف و498 منصب شغل عبر الوحدات الإنتاجية التي دخلت حيز الخدمة “.

وأضاف مراد أن زيارته لولاية برج بوعريريج “تندرج في إطار الاستراتيجية المنتهجة من طرف رئيس الجمهورية لبعث الحركية الاقتصادية من خلال العمل على رفع العراقيل أمام المصانع الموجودة التي تحول دون تمكينها من المساهمة في الناتج الوطني بالقدر المطلوب، مع المساعدة في إتمام المشاريع قيد الإنجاز أو التي تم تعطيلها لسبب أو آخر ما من شأنه إعطاء ديناميكية لسوق الشغل”.

وقد قام وسيط الجمهورية بزيارة لمنطقة النشاطات ببرج بوعريريج حيث عاين وحدة صناعية مختصة في إنتاج الحلويات والمواد الغذائية ومنح رخصة استغلال لصاحبها، كما زار وحدة لإنتاج مواد التغليف بالمنطقة الصناعية مشتة فاطمة التابعة لبلدية الحمادية ووحدة إنتاج السيراميك ببلدية العش التي اعتبرها نموذجا ناجحا يقوم بتوفير فرص عمل دائمة لشباب المنطقة.

كما قام بزيارة وحدة لإنتاج الكلور، حيث أعطي إشارة انطلاق عملية تصدير شحنة تقدر بـ 200 طن نحو تونس وليبيا.

كما شكلت زيارة وسيط الجمهورية فرصة للإصغاء لانشغالات المستثمرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.