وزير النقل يدعو إلى إحصاء المنتجات الممكن تصديرها قصد تهيئة ظروف ووسائل نقلها

عمار5 يناير 2022آخر تحديث :
وزير النقل يدعو إلى إحصاء المنتجات الممكن تصديرها قصد تهيئة ظروف ووسائل نقلها

دعا وزير النقل عيسى بكاي, من الفيدرالية الوطنية للمصدرين الجزائريين, إحصاء جميع المنتجات التي يمكن تصديرها حتى يتم تهيئة الظروف ووسائل نقلها بما يتماشى مع المتطلبات والمعايير الدولية في هذا المجال, حسبما افاد به اليوم الأربعاء بيان للوزارة.

وجاء ذلك خلال ترأس السيد بكاي, أمس الثلاثاء, اجتماعا مع رئيس الفيدرالية الوطنية للمصدرين الجزائريين وأعضاء مكتبها ومجموعة من المتعاملين الاقتصاديين والشركات العمومية في مجال النقل البحري, البري والجوي, يضيف نفس المصدر.

كما حضر الاجتماع, الذي يأتي في إطار تجسيد سياسة رئيس الجمهورية المتعلقة بترقية الصادرات, لاسيما نحو الدول الإفريقية, إطارات من الوزارة.

  • وبالمناسبة, قدم الوزير رؤية السلطات العليا للبلاد بخصوص تشجيع الصادرات خارج المحروقات, وإعطاء الأولوية خاصة للسوق الإفريقية.

وفي هذا الشأن, طرح المتعاملون الاقتصاديون جملة من المقترحات كما تطرقوا إلى بعض الانشغالات والعراقيل التي يواجهونها في مختلف عمليات التصدير, على شاكلة ارتفاع تكاليف النقل, الإجراءات المصرفية, ودور الدبلوماسية الاقتصادية في الترويج للسلع والخدمات الجزائرية على المستوى الدولي.

  • وبعد نقاش واسع, حث السيد بكاي جميع الفاعلين على إرساء حوار دائم بين المتعاملين وشركات النقل بغية التأسيس لديناميكية جديدة تأخذ بعين الاعتبار إمكانيات ولوج الأسواق الدولية خاصة الإفريقية, والجدوى الاقتصادية من الخطوط الجديدة التي سيتم فتحها, بما يضمن نجاعتها وديمومتها.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل