وزارة الشؤون الدينية تأمر بتشديد الإجراءات الوقائية في المساجد

نور
2022-01-06T12:50:38+01:00
الأخبار
نور6 يناير 2022120 مشاهدةآخر تحديث : منذ 11 شهر
وزارة الشؤون الدينية تأمر بتشديد الإجراءات الوقائية في المساجد

وجهت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف تعليمة استعجالية لكافة مديريات الوزارة تدعوهم فيها لشتديد الإجراءات على مستوى مساجد الجمهورية لتفادي الموجة الرابعة لكوفيد 19، وغلق بيوت الله بعد تسجيل حالات إصابة في صفوف المصلين نتيجة خرق البرتوكول الصحي واستهتار البعض بإجراءات الوقاية.

ودعت الوزارة إلى فرض احترام التباعد الجسدي بين المصلين لاسيما بعد رفض بعض مرتدي المساجد الالتزام بالتباعد فيما بينهم مبررين ذلك بعدم جواز الصلاة، بالاضافة إلى إجبارية ارتداء القناع الواقي من طرف جميع المصلين، وكذا العاملين في قطاع الشؤون الدينية والأوقاف.

وحرصت الوزارة إيضا على تعزيز إجراءات نظام الوقاية والحماية من انتشار فيروس كورونا بجبار المصلين على استعمال السجاد الشخصي للصلاة، والالتزام بالأوقات المحددة لعملية فتح وغلق المساجد وإقامة الصلاة وفق البرتوكول الصحي السابق الذي تم تحديده خلال الموجة الثالثة لكوفيد 19 على غرار “فتح المساجد قبل الأذان بـ15 دقيقة، وإقامة الصلاة بعد الأذان مباشرة، مع التأكيد على غلق المساجد مباشرة بعد أداء الصلاة كي لا تتحول بيوت الله لتجمعات تكون سببا في انتشار الوباء بين المصلين.

اضافة إلى عدم تجاوز الخطبة والصلاة مجتمعتين 15 دقيقة، مع الالتزام أيضا بالمدة الزمنية المحددة لدرس الجمعة المقدرة بـ10 دقائق قبل الأذان وغلق المساجد مباشرة بعد 5 دقائق بعد الصلاة، وتنظيم الدخول إلى بيوت الوضوء لتفادي الازدحام، مع وضع التعقيم في متناول المصلين، والعمل بصفة دورية على تعقيم قاعات الصلاة وبيوت الوضوء بشكل دوري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.