وزير النقل يؤكد على التحضير الجيد لإطلاق خط بحري بين الجزائر وموريتانيا

عمار
2022-01-06T14:40:03+01:00
الأخبار
عمار6 يناير 202241 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
وزير النقل يؤكد على التحضير الجيد لإطلاق خط بحري بين الجزائر وموريتانيا

تنفيذا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية المتمثلة في فتح خط بحري بين الجزائر و جمهورية موريتانيا، ترأس السيد وزير النقل عيسى بكاي اليوم الخميس 06 جانفي 2022، إجتماعا بحضور إطارات من الوزارة و الرئيسة المديرة العامة للمجمع الجزائري للنقل البحري “GATMA” و المدراء العامون للشركات الوطنية للملاحة البحرية شمال و متوسط “CNAN NORD” و “CNAN MED” و الرئيس المدير العام للمجمع العمومي للنقل البري للبضائع واللوجيستيك “LOGITRANS”.

حيث خصص الاجتماع للدراسة و التحضير لفتح الخط البحري بين الجزائر و موريتانيا في أقرب الآجال، نظرا لأهميته في تكثيف و رفع حجم التبادلات التجارية بين البلدين.

وفي هذا الشأن، أكد السيد الوزير على ضرورة مراعاة كل الجوانب التنظيمية و اللوجيستية و تخصيص جميع الإمكانيات المادية و البشرية لإنجاح هذه العملية نظرا للطلب المسجل من طرف المتعاملين الإقتصاديين الراغبين في ولوج هذه السوق الواعدة.

كما دعا السيد الوزير إلى العمل بالتنسيق بين جميع المؤسسات القطاعية المختصة في مجال النقل، والإعتماد على خبرتها و علاقاتها لإستقطاب المتعاملين الراغبين في تصدير منتجاتهم إلى موريتانيا و مختلف دول غرب إفريقيا عن طريق توفير قواعد لوجيستية، ووسائل نقل وخدمات في المستوى لضمان الجدوى الاقتصادية و الديمومة، ما سيساهم دون شك في إرساء ديناميكية إقتصادية بين البلدين ومع باقي دول الجوار الإفريقي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.