استقبال أعضاء الوفد البرلماني الجزائري للصداقة مع أذربيجان من قبل رئيس لجنة الدفاع والأمن ومحاربة التزوير.

بوكحيلي ريم25 أبريل 2024آخر تحديث :
استقبال أعضاء الوفد البرلماني الجزائري للصداقة مع أذربيجان من قبل رئيس لجنة الدفاع والأمن ومحاربة التزوير.

التقى وفد مجموعة الصداقة “الجزائر-أذربيجان”، بقيادة رئيسها، عبد الباسط غربي رئيس المجموعة، رئيس لجنة الدفاع الوطني، يوم الأربعاء 24 أفريل بالعاصمة “باكو”، رئيس لجنة الدفاع والأمن ومحاربة التزوير بميلي مجلس.

تناول اللقاء بين الطرفين واقع العلاقات الثنائية القديمة وسبل العمل على تطويرها في كل الميادين خاصة وأن البلدين يعيشان طفرة من التجديد في علاقاتهما بشكل ينبئ بمستقبل وآفاق واعدة.

خلال المحادثات، أشار رئيس لجنة الدفاع الآذري إلى ضرورة تعزيز العلاقات بين الجزائر وبلاده، بما يخدم مصالح الطرفين وكذا تواجدهما على مستوى المنظمات الدولية وتكتلهما دفاعا عن مصالحهما الخاصة من منطق القواسم المشتركة التي تجمعهما.

وذكر ذات المتحدث بزيارة رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف إلى الجزائر موضحا أنها سمحت بتوطيد العلاقات بين رئيسي البلدين وأعطت دفعا للعمل المشترك في شتى المحافل كما هو الشأن في منظمة عدم الانحياز.

من جهته، أعرب رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر – أذربيجان” عن ارتياح أعضاء المجموعة لتواجدهم في “باكو” لاسيما وأن زيارتهم تتزامن مع إحياء الذكرى الثلاثين لقيام العلاقات الدبلوماسية بين البلدين و كذا استرجاع جمهورية أذربيجان أراضيها و توحيدها.

ومن جانب آخر، حث المتحدث على ضرورة تقوية العلاقات الثنائية سواء في ميدان الطاقة وفي كل ما من شأنه إنعاش التعاون بين البلدين والمبادرة بإطلاق المشاريع المربحة خاصة في ظل قانون الاستثمار الجزائري الجديد الذي صادق عليه البرلمان والذي يمنح امتيازات كثيرة وتسهيلات مشجعة.

و من جانب آخر، شكر عبد الباسط غربي البرلمان الآذري، و على رأسه السيدة صاحبة غفاروفا، على كل ما حظي به الوفد الجزائري من حسن استقبال و عناية منذ وصوله العاصمة “باكو”، كما عبر عن أمله في أن تكون المجموعات البرلمانية للصداقة قاطرة تقود العلاقات بين البلدين و تدعمها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل