اعتماد اول مخبر جزائري في العلوم المنجمية حسب المعايير الدولية

نور
2022-01-07T11:36:21+01:00
الإقتصاد
نور7 يناير 202256 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
اعتماد اول مخبر جزائري في العلوم المنجمية حسب المعايير الدولية

اعتمد رسميا الخميس، مخبر العلوم المنجمية للديوان الوطني للبحث الجيولوجي و المنجمي، ، حسب المقاييس الدولية بعد حصوله على معيار ISO 17025 V 2017، و ذلك خلال حفل نظم بالجزائر العاصمة.

وأوضح الرئيس المدير العام للديوان الوطني للبحث الجيولوجي والمنجمي، يحي عزري، خلال كلمة ألقاها بمناسبة اليوم الخاص باعتماد المخبر، إن مقياس الاعتماد هذا، يعد معيارا للنوعية “عالي المستوى” لمخابر التجارب و المعايرة.

وأضاف أن هذا المقياس يحدد المتطلبات العامة للكفاءة و النزاهة و تناغم نشاطات المخابر، كما يسمح بتثمين التنظيم الفعال والأمثل و كذا النشاطات التقنية.

كما أشار السيد عزري إلى أن “مثل هذا الاعتماد يمثل اعترافا كبيرا بالكفاءات التقنية و التنظيمية، كما انه ضمان لفعالية التحاليل و الاستقلالية و النزاهة”.

و تابع ذات المسؤول يقول، إن احد أهداف الديوان في مسعاه، يكمن في إرادة تأكيد نوعية و صرامة تنظيمه و نشاطاته، لذلك فان هيئته تعتبر الحصول على هذا الاعتماد بمثابة ضمان الجودة العلمية لأعماله و نوعية تحاليله وضمان استجابة عمله و احترام متطلبات الاستقلالية و النوعية.

من جانبها أكدت مسؤولة النوعية بالمخبر المعتمد التابع للديوان الوطني للبحث الجيولوجي و المنجمي، سلمى مجاهد، انه من بين مزايا هذا الاعتماد، هو الحصول على الاعتراف بالكفاءة التقنية و التنظيمية على المستوى الدولي.

كما يمكن -على حد قولها- الرفع من الثقة سيما بخصوص النتائج المضمونة والدقيقة و الصحيحة والإبقاء على مستوى الكفاءة و تحسينها باستمرار.

و تابعت قولها أن هذا الاعتماد يسمح بتعزيز ثقة الشركاء الأجانب، حيث أن الاعتماد يشكل علامة إقرار يمكن تحديدها كما يسمح أيضا بالتحكم في مهارات المخبر و إشراك المستخدمين “الذين يصبحون محركا للتحسين المستمر”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات تعليقان

  • حمقاءحمقاء

    المهم ،، الله يحفظ بلادنا ،، ويرفع علينا البلاء

  • FellaFella

    The best website in North Africa .. all the best dear Algerians 🇩🇿☪️