بن زيان: تأهيل معاهد العلوم والتقنيات التطبيقية للتكوين في الطور الثاني 2023/2022

بوزيان جموعي
2022-01-10T09:57:30+01:00
الأخبار
بوزيان جموعي10 يناير 202214 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
بن زيان: تأهيل معاهد العلوم والتقنيات التطبيقية للتكوين في الطور الثاني 2023/2022

.وقع الأستاذ عبد الباقي بن زيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرارا،يسمح بموجبه تاهيل معاهد العلوم والتقنيات التطبيقية عبر المؤسسات الجامعية الجزائرية،للشروع في التكوين في الطور الثاني( الماستر ).

وفي هذا الصدد كلف السيد الوزير الاستاذ سعيداني بوعلام المدير العام للتعليم والتكوين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي،للتنقل إلى جامعة محند اولحاج بالبويرة،رفقة وفد وزاري هام ،بحيث التقى بمديري معاهد العلوم والتقنيات التطبيقية،البالغ عددها عشر(10) على المستوى الوطني،واطلعهم على فحوى ومضمون الاحكام التي تضمنها هذا القرار الوزاري الهام جدا،والذي انتظره طلبة هذه المعاهد،لينالوا حقهم في التكوين في الماستر المهني.وفي سياق متصل منح مديرو معاهد العلوم والتقنيات التطبيقية اجلا اقصاه 10 مارس 2022,لانهاء فرق الاختصاص إعداد عروض التكوين في الطور الثاني (ماستر مهني) لاعتمادها بعنوان السنة الجامعية (2023/2022). كما ذكر الأستاذ سعيداني بوعلام المدير العام للتعليم والتكوين اثناء هذا اللقاء اكد على ضرورة تمكين الطلبة من القيام بالتربصات الميدانية داخل المؤسسات،واستغلال اتفاقيات الشراكة التي ابرمها قطاع التعليم العالي والبحث العلمي مع القطاعات المختلفة.

وقد استقبل على هامش هذا اللقاء عددا من الطلبة الذين قدموا من مختلف معاهد العلوم والتقنيات التطبيقية عبر الوطن،والذين عبروا عن فرحتهم بهذا القرار وارتياحهم العميق،وطلبوا منه نقل تحياتهم وشكرهم للسيد الوزير لاستجابته لطموحاتهم في مواصلة دراستهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.