بكاي يترأس إجتماع مخصص لمناقشة الحوصلة السنوية لأنشطة الأمن البحري والمينائي

مروان .ك
2022-01-10T18:34:37+01:00
الأخبارالإقتصاد
مروان .ك10 يناير 202224 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أيام
بكاي يترأس إجتماع مخصص لمناقشة الحوصلة السنوية لأنشطة الأمن البحري والمينائي

ترأس السيد وزير النقل عيسى بكاي، اليوم الإثنين 10 جانفي 2022 بمقر الوزارة، وبحضور إطارات من الوزارة و مختلف المؤسسات القطاعية الناشطة في مجال النقل البحري، أشغال الإجتماع المخصص لمناقشة الحوصلة السنوية لأنشطة الأمن البحري والمينائي.
حيث تم خلال هذا الإجتماع، تقديم عرض حول مختلف الإجراءات و التدابير الأمنية، خاصة أحكام المدونة الدولية لأمن السفن والمنشآت المينائية (ISPS CODE).
وفي هذا السياق، أكد السيد الوزير أن هذه التدابير و الإجراءات المتخذة سمحت بتقييم أمن المنشآت المينائية والسفن مع وضع مخططات أمنية مناسبة لاعتمادها والتحقق من صحتها.
كما ذكَر السيد الوزير بأهمية وحيوية هذه المنشآت التي تلعب دورًا أساسيًا في الاقتصاد الوطني وفي التبادلات التجارية في بلدنا، حيث أن 95 ٪ منها يتم عن طريق البحر.
وفي الأخير، دعا السيد الوزير إلى بذل المزيد من الجهود لرفع التحديات و الإلتزام بتعليمة السيد الوزير الأول بشأن أيام وساعات العمل (7 أيام في الأسبوع و24 ساعة في اليوم) وكذا بمختلف التدابير المتخذة لمواجهة جائحة فيروس كرونا (كوفيد-19).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.