طائرة فرنسية تخترق المجال الجوي في مالي و السلطات تحذر من عواقب هذا الفعل

نور
2022-01-13T12:39:22+01:00
دولية
نور13 يناير 202245 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
طائرة فرنسية تخترق المجال الجوي في مالي و السلطات تحذر من عواقب هذا الفعل

نددت الحكومة المالية بانتهاك مجالها الجوي من قبل طائرة عسكرية فرنسية، “من طراز (أ400) حلقت على خط أبيدجان- غاو-أبيدجان يوم الثلاثاء 11 يناير في انتهاك واضح للمجال الجوي المالي، وأغلقت جهاز الإرسال والاستقبال الخاص بها حتى لا يتم التعرف عليها وقطعت الاتصال بهيئات مراقبة الحركة الجوية المالية”.

وأضافت الحكومة في بيان صادر عنها، أنه على الرغم من “هذه المناورة الاحتيالية، فإن القدرات الدفاعية الوطنية المكتسبة مؤخرا جعلت من الممكن تحديد مسار الطائرة وتعقبه”.

وأوضحت الحكومة المالية في بيانها أنها “في الوقت الذي تدعو فيه الرأي العام الوطني والدولي إلى أن يكون شاهدا، فإنها ترفض كل مسؤولية عن أي مخاطر قد يتعرض لها مرتكبو هذه الممارسات في حال حدوث انتهاك جديد للمجال الجوي المالي”.

وأردف البيان أن الحكومة المالية “أبلغت السلطات الفرنسية تنديدها بانتهاك مجالها الجوي، علما بأن فرنسا قررت دعم عقوبات المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا” والتي تشمل إغلاق الحدود البرية والجوية مع مالي.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية تعليقا على الحادث أن الطائرات العسكرية غير معنية بإغلاق المجال الجوي المالي مع بلدان “إيكواس” بسبب العقوبات المفروضة

وفي وقت سابق أمس أعلنت الخطوط الجوية الفرنسية عن وقف جميع رحلاتها إلى باماكو حتى إشعار آخر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.