الوزير الأول الصحراوي يستقبل المبعوث الأممي دي ميستورا

نور15 يناير 2022آخر تحديث :
الوزير الأول الصحراوي يستقبل المبعوث الأممي دي ميستورا

استقبل اليوم الوزير الأول ، عضو الأمانة الوطنية السيد بشرايا حمودي بيون المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية السيد ستافان دي ميستورا ، وذلك بدار الضيافة بالشهيد الحافظ .

وجرى اللقاء بحضور البشير مصطفى الوزير المستشار برئاسة الجمهورية المكلف بالشؤون السياسية ، سيدي محمد عمار ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو ، السالك الصغير الأمين العام لوزارة الخارجية .

ورحب الوزير الأول بالسيد دي ميستورا ، متطرقا إلى مسار السلام في الصحراء الغربية .

وكان ستافان دي ميستورا قد وصل اليوم في مستهل زيارة تقوده للمنطقة ضمن جولته الأولى للمنطقة عقب تعيينه اكتوبر 2021، خلفا للألماني هورست كولر الذي استقال في ماي 2019 .

وكان المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى الصحراء الغربية دبي ميستورا، قد استهل هذه الزيارة يوم الخميس بأول محطة بالمغرب ، وذلك في إطار جهود الأمم المتحدة لبعث المفاوضات بين طرفي النزاع (جبهة البوليساريو و المغرب) .

وستدوم الزيارة يومين ، حيث ستقوده زيارة إلى العديد من المؤسسات الوطنية ، كما ستجمعه لقاءات مع مجموعة من الشباب والنساء ، وكذا الوفد المفاوض .

على أن يختتم زيارته بلقاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل