لجنة التحقيق حول المضاربة تباشر عملها اليوم

مسعود زراڨنية
2022-01-16T11:26:32+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية16 يناير 202236 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أشهر
لجنة التحقيق حول المضاربة تباشر عملها اليوم

تباشر اليوم الأحد لجنة التحقيق البرلمانية للاستعلام والتحقيق في معضلة الندرة والمضاربة غير المشروعة عملها من ولاية سطيف للوقوف على أسباب ندرة بعض المواد الاستهلاكية.
و كان رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل، قال في وقت سابق، أن عمل اللجنة جاء “تناغما مع سياسية رئيس الجمهورية، ووجاهة غاياتها فضلا عن جهده الجهيد وإرادته في محاربة آفة الاحتكار والمضاربة غير المشروعة التي أضحت تأخذ أبعادا استفزازية جديدة تهدد الاستقرار والتماسك والمناعة المجتمعية للأمة.

وتم إنشاء لجنة تحقيق برلمانية تعهد إليها مسؤولية التحقيق والتقصي في مشاكل الندرة والاحتكار الذي طال بعض السلع والبضائع من المواد الأساسية ذات الاستهلاك الواسع في الجهات الأربعة للجمهورية، وفي مختلف الجوانب ذات الصلة.

وأكد قوجيل أن اللجنة ستعمل على الوقوف على دوافع هذه الأزمة ومسبباتها الرئيسية ومن يغذيها ويحوم حولها بهدف “السعي لصد أي مناورات من قبل المضاربين وسلوكاتهم الكيدية المتكررة وأنانيهم الفردية وطمعهم الشخصي على حساب المنتج والمستهلك على حد سواء”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.