بلعابد : العمل النقابي يجب أن يبقى بعيدا عن التجاذبات السياسية

عمار
2022-01-17T10:54:26+01:00
الأخبار
عمار17 يناير 202297 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
بلعابد : العمل النقابي يجب أن يبقى بعيدا عن التجاذبات السياسية

قال وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد إن العمل النقابي يجب أن يبقى بعيدا عن التجاذبات السياسية ويبقى خالصا لمطالب القاعدة العمالية.

وأكد بلعابد في كلمته الافتتاحية للقائه بالشركاء الاجتماعيين اليوم الاثنين، على وجوب فصل العمل والحق النقابي المكرس للديمقراطية عن أي أمور أخرى، وأن يبقى خالصا للعمل النقابي وللمشاكل الاجتماعية والمهنية بعيدا عن التجاذبات السياسية وفعل التسيير ويبقى في نطاق الدفاع عن المطالب الاجتماعية لمنخرطيه.

ولفت إلى أن اللقاءات مع الشركاء الإجتماعيين تأتي في إطار تكريس مبدأ الشراكة وتعزيز العمل التشاوري مع جميع الشركاء الإجتماعيين المعتمدين في القطاع.

وأضاف وزير التربية، أن النقابات هي قوة إقتراحات ودعم والذهاب سويا إلى التكفل بالانشغالات التي تطرح على مستوى القاعدة، مشيرا إلى أن الوزارة تريد العمل المتواصل خلال لقاءات أخرى مع الشركاء الاجتماعيين للتكفل بما يأتون به من إنشغالات مهنية واجتماعية في إطار القوانين والتنظيمات المعمول بها.

وكشف في ذات السياق، أن هناك عمل ينتظر حل كل الإشكالات الإجتماعية والمهنية المطروحة مع فصل الحق النقابي لتكريس الديموقراطية.

وأضاف أن ممارسة الحق النقابي ركيزة أساسية من ركائز الديموقراطية. كما أن مراجعة قانون كيفيات ممارسة النشاط النقابي ستتماشى ولوائح المكتب الدولي للعمل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات تعليقان

  • حمقاءحمقاء

    الحمد لله ،، والفضل لله ،، والشكر للطاقم الطبي المحارب ،، ربي يقدرهم ان شاء الله

  • FellaFella

    Thank God and thanks God .. hamdolah