بحث تعزيز التعاون الصناعي بين الجزائر والمملكة المتحدة

عمار
2022-01-18T12:44:01+01:00
الأخبارالإقتصاد
عمار18 يناير 202233 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أشهر
بحث تعزيز التعاون الصناعي بين الجزائر والمملكة المتحدة

استقبل الأمين العام لوزارة الصناعة، السيد صلاح الدين بلبريك، اليوم الثلاثاء 18 جانفي 2022 بمقر الوزارة، المبعوث الخاص للوزير الأول البريطاني للعلاقات الاقتصادية والتجارية مع الجزائر، اللورد ريشارد ريسبي، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.

وخلال هذا اللقاء، استعرض الطرفان واقع العلاقات الاقتصادية بين الجزائر والمملكة المتحدة مؤكدين إرادة البلدين لتكثيفها وتوسيعها خاصة في المجال الصناعي.

وأعرب اللورد ريسبي عن رغبة بلاده في خلق علاقات اقتصادية مثمرة وتعزيزها على ضوء توجه المستثمرين البريطانيين نحو أسواق خارجية لتجسيد مشاريعهم داعيا إلى تحديد فرص الشراكة، التي من شأنها تحقيق هذا الهدف، واستغلالها.

وفي هذا الإطار، أبرز الأمين العام لوزارة الصناعة الخطوات التي تقوم بها الجزائر لزيادة جاذبيتها للاستثمارات، استقطاب الاستثمارات الأجنبية وتوفير بيئة أعمال ملائمة لخلق الثروة ومناصب الشغل.

وعقب إعطائه لمحة عن بعض الفروع الصناعية التي يمكن أن تشكل فرص واعدة للشراكة، أبدى السيد بلبريك إرادة الجزائر لتجسيد كل فرص الشراكة المتاحة والمثمرة للجانبين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.