وزير الفلاحة : سعر قنطار الشعير في السوق العالمية فاق 4000 دينار والدولة توفره للمربين ب2000 دينار

مروان .ك
2022-01-23T11:48:37+01:00
الأخبارالإقتصاد
مروان .ك23 يناير 202242 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أشهر
وزير الفلاحة : سعر قنطار الشعير في السوق العالمية فاق 4000 دينار والدولة توفره للمربين ب2000 دينار

أدلى وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحفيظ هني اليوم بتصريحات للإذاعة الوطنية بخصوص شعبة الحبوب و قال هني أن الفلاحون رحبوا كثيرا بقرار مجلس الوزراء برفع أسعار شراء الحبوب، و الدولة مستعدة لتمويل هذه الزيادات التي تعتبر شهادة عرفان نظير مجهوداتهم، إضافة إلى انها ستخلق دينامكية في هذه الشعبة الإستراتيجية.

ليضيف أن رفع اسعار شراء الحبوب لدى الفلاحين تضاف الى مجموعة من الإجراءات والتحفيزات التقنية والادارية والمالية التي اتخذها القطاع ،تم مراجعة اسعار شراء الحبوب لدى المنتجين مقارنة بالأسعار على مستوى الأسواق العالمية، و من حيث الأهداف نسعى إلى جمع 27 إلى 30 مليون قنطار خلال هذا الموسم مما سيمكننا من تقليص فاتورة الاستيراد بحوالي 26 بالمائة.

مضيفا أنه تم تحديد ثلاثة أصناف من المناطق لإنتاج الحبوب: الصنف الأول هو منطقة ذات قدرات عالية أين يصل الإنتاج مابين 45 و 50 قنطار في الهكتار، وسنقوم بمجهودات حثيثة لتحسين الإنتاجية فيها.
الصنف الثاني هو المنطقة الوسيطة مخصصة لإنتاج الشعير، والثالث يمثل الجنوب حيث توجد قدرات لتحقيق مستوى المردود يصل إلى 100 قنطار في الهتار.

و أكد الوزير أن سعر قنطار الشعير في السوق العالمية فاق 4000 دينار والدولة توفره للمربين ب2000 دينار/ق، اي بنسبة دعم 50 بالمائة زيادة عن سعره الحقيقي، و هذا من أجل دعم وحماية الثروة الحيوانية.

ليختم قائلا أحيي المربين والموالين في جميع أنحاء الوطن الذين يعملون على تطوير نشاطهم رغم الصعوبات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.