صنهاجي : عدد الاصابات بفيروس كورونا المسجلة في بلادنا هي ثلاثة أضعاف ما يتم الإعلان عنه رسميا

عمار
2022-01-23T12:33:33+01:00
الأخبار
عمار23 يناير 202290 مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 أشهر
صنهاجي : عدد الاصابات بفيروس كورونا المسجلة في بلادنا هي ثلاثة أضعاف ما يتم الإعلان عنه رسميا

وصف رئيس الوكالة الوطنية للأمن الصحي البروفسور كمال صنهاجي، الوضع الوبائي الذي تعيشه الجزائر بالحالة المستعجلة، مشيرا إلى أن المتحور دلتا هو الفيروس المسيطر لكن سرعة انتشار أوميكرون عقدت الأمور.

وأكد صنهاجي اليوم، الأحد، أن المعطيات المقدمة من طرف وزارة الصحة والتي سجلت أعداد كبيرة من الحالات في الفترة الأخيرة تبرهن أننا في التصاعد المتسارع والأخطر وفي قلب الموجة الرابعة.

وأوضح صنهاجي أن التراخي في الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقاية من الفيروس هو السبب الرئيسي الذي أدى إلى الوضعية التي نعيشها.

كما أكد البروفسور صنهاجي أن التلقيح هو السلاح الوحيد لقطع طريق دلتا فهو المشكل الكبير ومنه يمكن أن يتطور متحور آخر أخطر.

وبالنسبة للوسط المدرسي الذي شهدا انتشارا سريعا للفيروس، قال صنهاجي إنه ” يجب أن يكون تشخيص وتحليل تسلسلي ودقيق لمعرفة الفئة والنسبة لأوميكرون ودلتا عند الأطفال لذلك سوف تتوفر عن قريب الكشوف لمعرفة النسبة بين المتحورين «.

ويرى صنهاجي أن “الإصابة بأوميكرون حاليا ليست خطيرة لأن المناعة المكتسبة بعد العدوى من أوميكرون تحمي من دلتا ومن المتحورات الأخرى”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.