وزير الصحة يجتمع مع مدراء الصحة للولايات

عمار
2022-01-25T11:32:56+01:00
الأخبار
عمار25 يناير 202265 مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 أشهر
وزير الصحة يجتمع مع مدراء الصحة للولايات

في إطار سلسلة اللقاءات التقييمية الأسبوعية حول الوضعية الوبائية التي تعيشها الجزائر بسبب الموجة الرابعة من فيروس كوفيد-19، اجتمع وزير الصحة، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد،عشية نهار امس، الاثنين 24 جانفي 2022، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد بمدراء الصحة للولايات بحضور إطارات من الإدارة المركزية للوقوف على مستجدات الوضع الوبائي في الولايات و مدى تطبيق التعليمات التي أسديت لهم الأسبوع الفارط.

خلال هذا اللقاء، استمع السيد الوزير إلى آخر تطورات الوضعية الوبائية المحلية من قبل مدراء الصحة، خاصة ما تعلق منها بعدد الأسرّة الاستشفائية المخصصة لمرضى كوفيد-19 و أسرّة العناية المركزة و مخزون الأكسجين و كذا مخزون الأدوية، سيما مضادات التخثر، حيث أكّد مدراء الصحة للولايات أنّ الحالة الوبائية عرفت نوعا من الاستقرار، إلى جانب توفر كل الإمكانيات المادية و البشرية بما فيها الأدوية اللازمة و بالكميات المطلوبة .

جدّد السيد الوزير التأكيد على التركيز و تفادي بعض الاختلالات في التسيير مقترحا حلولا فيما يخص غيابات مستخدمي الصحة بسبب اصابتهم بفيرؤس كوفيد-19 كما شدد على أهمية استقبال و التكفل الأمثل بالمصابين بهذا الفيروس في المستشفيات، في ظل توفر كافة الإمكانيات البشرية و المادية اللازمة لمواجهة هذا الوباء.

و لم يفوّت السيد الوزير فرصة هذا اللقاء للتأكيد مجددا على أن عملية التلقيح تبقى الحل الوحيد لمجابهة فيروس كوفيد-19، داعيا مدراء الصحة إلى تنظيم حملات تحسيسية على نطاق واسع وفقا للتعليمة رقم 03 الصادرة بتاريخ 22 جانفي 2022، المتعلقة بإعادة بعث الحملة الوطنية للتلقيح من أجل تعبئة شاملة، كل حسب تخصصه، بهدف تطبيق هذه المذكرة و تنفيذها بالتنسيق مع السلطات المحلية، سيما الحماية المدنية و ممثلي مختلف القطاعات الأخرى، مع إسهام الأئمة مع الإلحاح بشكل خاص على ضرورة حث الجميع على الإقبال على التلقيح على مستوى نقاط التلقيح المتواجدة و المهيئة بشكل كبير على المستوى الوطني.

كما شدد وبقوة السيد الوزير على ضرورة محاربة الإشاعة و الاخبار الكاذبة التي يتم تداولها على شبكات التواصل الاجتماعي مؤكدا ان هذا ما هو الا تهويل و خلق جو من التشكيك في المجتمع حيث امر مدراء الصحة بتكذيب المعلومة في حينها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.