الجزائر تشارك في الطبعة الخامسة للمعرض والمؤتمر الدولي للبترول من 14 إلى 16 فيفري بالقاهرة

مسعود زراڨنية27 يناير 2022آخر تحديث :
الجزائر تشارك في الطبعة الخامسة للمعرض والمؤتمر الدولي للبترول من 14 إلى 16 فيفري بالقاهرة

تنعقد الطبعة الخامسة للمعرض والمؤتمر الدولي للبترول “إيجبس 2022” من 14 إلى 16 فيفري بالعاصمة المصرية القاهرة، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن المنظمين للتظاهرة.

و حسب نفس المصدر، سيشارك في المؤتمر، الذي ستجرى فعالياته بمركز مصر الدولي للمعارض، الأمناء العامون لمنظمات (أوبك) و(أوابك)، ومنتدى غاز شرق المتوسط، والاتحاد من أجل المتوسط، إضافة إلى وزراء البترول والطاقة من عدة دول عربية وإفريقية، وكذا رؤساء شركات البترول العالمية والمحلية.

وستناقش على مدى ثلاثة أيام العديد من المواضيع المتعلقة بصناعة البترول العالمية والتي تواكب التحول العالمي في مجال الطاقة، من بينها الطاقات المتجددة، والتوجه للهيدروجين كوقود نظيف.

كما سيتم التطرق إلى جهود قطاع البترول في خفض انبعاثات الكربون والحفاظ على البيئة، فضلا عن عقد جلسات خاصة للشركات العالمية لعرض الاستثمارات والتكنولوجيات الحديثة التي تخدم صناعة البترول.

ويهدف المعرض والمؤتمر الدولي للبترول “إيجبس 2022” إلى إطلاق حوار إستراتيجي لرسم خارطة طريق لقطاع البترول والغاز لتحقيق مستقبل مستدام، وتبادل الأفكار والرؤى بين خبراء القطاع، لتحقيق نظام بيئي أكثر شمولية بما يراعي المعايير الاجتماعية والبيئية الراهنة.

للإشارة الجزائر ستكون ممثلة بشركة سوناطراك و مديرها العام السيد توفيق حكار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل