قائد القوات البحرية يبحث مع قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) سبل تطوير التعاون الثنائي

عمار3 فبراير 2022آخر تحديث :
قائد القوات البحرية يبحث مع قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) سبل تطوير التعاون الثنائي

على هامش أشغال مؤتمر رؤساء الدفاع الأفارقة 2022، الذي يجمع رؤساء الأركان لجيوش دول قارة إفريقيا والقيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم” في الفترة الممتدة من 01 فيفري إلى 04 فيفري 2022، كان للسيد اللواء قائد القوات البحرية ، لقاء مع قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم)، الفريق الأول ستيفن تاونسند، حيث أبلغه تحيات السيد الفريق السعيد شنڤريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي وشُكرِه على دعوته للمشاركة في أشغال هذا المؤتمر الهام.

كما تم التطرق خلال هذا اللقاء إلى عدة ملفات أمنية وتباحث سبل تطوير التعاون في مختلف المجالات ذات الصلة بنشاط القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا واستعراض مستجدات الأوضاع في القارة الإفريقية بشكل عام، ومنطقة الساحل على الخصوص.

هذا وقد كان للسيد اللواء قائد القوات البحرية لقاء آخر مع اللواء كينث إيكمان مدير الإستراتيجية والشراكة والبرامج في أفريكوم، استعرض فيه الطرفان أخطار الإرهاب والجريمة العابرة للحدود، إلى جانب التطورات الإقليمية التي تعرفها المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل