تكثيف خرجات التفتيش على مستوى مؤسسات توزيع الأدوية، وإغلاق مؤقت لبعضها.

مسعود زراڨنية5 فبراير 2022آخر تحديث :
تكثيف خرجات التفتيش على مستوى مؤسسات توزيع الأدوية، وإغلاق مؤقت لبعضها.

قامت فرق التفتيش التابعة للمفتشية العامّة بوزارة الصناعة الصيدلانية وتلك التابعة للفرق المشتركة بين وزارة التجارة ووزارة الصناعة الصيدلانية، بتكثيف وتعزيز خرجات التفتيش خلال الفترة الممتدة من 29 جانفي إلى 2 فيفري 2022، في إطار مكافحة الممارسات الغير القانونية من مضاربة واحتكار أو بيع مشروط، وبعرض ضمان إتاحة وتزويد الصيدليات بالمواد الصيدلانية المستعملة في البروتوكول العلاجي لكوفيد-19 بصفة مستمرة. حسب ما أفاد به الموقع الرسمي للوزارة.
و حسب نفس المصدر، أُجريت 32 عملية تفتيش في المؤسسات الصيدلانية للتوزيع بوسط وشرق وغرب البلاد، أين سُجل عدم احترام الإجراءات الواردة في تسخيرة 18 جانفي2022 بحتكار كميات معتبرة من مخثّرات الدّم ومن الباراسيتامول، وتم بموجب ذلك إصدار 20 انذارا بحق تلك المؤسسات.
كما تم توجيه كميات الأدوية نحو الصيدليات، 48 ساعة بعد صدور الانذار، بحسب التقرير الذي أعدته عمليات التفتيش التي أجريت هذا الخميس 3 فيفري 2022 ، وتمّ الإغلاق المؤقت لمؤسستين مختصتين في توزيع الأدوية ( مؤسسة الترياق فارم ATTIRYAK PHARM بقسنطينة و EMIR pharmaceutique بالعاصمة) بسبب عدم الامتثال للالتزام بإتاحة جميع الكميات المتوفرة في المخازن للصيدليات ، في غضون فترة أقصاها 48 ساعة وكذلك بالنسبة للممارسات التجارية غير القانونية، من بيع مشروط وبيع بالحصص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل