تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرية-الفنزويلية

مسعود زراڨنية9 فبراير 2022آخر تحديث :
تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرية-الفنزويلية

تم, بمقر المجلس الشعبي الوطني تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر-الجمهورية البوليفارية لفنزويلا”, التي تهدف إلى ترقية سبل التعاون وتعميق الحوار بين المؤسستين البرلمانيتين. حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

و حسب نفس المصدر، أشرف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني, محمد هاني, على مراسم التنصيب الرسمي لمجموعة الصداقة “الجزائر-الجمهورية البوليفارية لفنزويلا” وذلك بحضور سفير فنزويلا بالجزائر, السيد خوسي دي خيسوس سخورياس إلى جانب ممثل وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد عبد الله تامر, بصفته مديرا عاما بالوزارة مكلفا بأمريكا.

وقد أوكلت رئاسة هذه المجموعة البرلمانية إلى النائب أحسن هاني من مجموعة الأحرار و أكد السيد محمد هاني, في كلمة أفتتح بها الجلسة, أن تنصيب مجموعة الصداقة الجزائر-فنزويلا, يعد بكل تأكيد مكسبا يضاف إلى رصيد العلاقات المميزة التي تربط البلدين, و التي تتطلع إلى الارتقاء بها إلى مستوى طموحات الشعبين الصديقين و اعتبر أنه بالرغم من ضآلة التبادلات الثنائية بين المؤسستين التشريعيتين, إلا أننا نطمح إلى بعث التعاون البرلماني من خلال هذه المبادرة, خاصة و أن مجموعة الصداقة البرلمانية تعد الإطار الأنسب لدعم التشاور و ترقية سبل التعاون و تعميق الحوار و تبادل الآراء، و أضاف إن الإقدام على هذه الخطوة اليوم, هو دليل على التزامنا اتجاه أصدقائنا في فنزويلا بالمحافظة على عمق علاقاتنا التاريخية, و إقامة أطر للحوار و التعارف بين البرلمانيين الجزائريين و نظرائهم الفنزويليين, لمد جسور التواصل و الصداقة بما يحقق المزيد من التقارب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل