وزير السياحة و الصناعات التقليدية يتفق مع نظيرته الجنوب إفريقية على ضرورة تعزيز الشراكة بين المتعاملين السياحيين للبلدين وتبادل الخبرات في مجال السياحة والصناعة التقليدية.

مسعود زراڨنية
2021-12-03T07:01:44+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية3 ديسمبر 2021141 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
وزير السياحة و الصناعات التقليدية يتفق مع نظيرته الجنوب إفريقية على ضرورة تعزيز الشراكة بين المتعاملين السياحيين للبلدين وتبادل الخبرات في مجال السياحة والصناعة التقليدية.

عقد وزير السياحة والصناعة التقليدية، السيد ياسين حمادي، جلسة عمل مع نظيرته الجنوب إفريقية، السيدة لينديو سيسولو، لتدارس عددا من المواضيع التي من شأنها تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال السياحة والصناعة التقليدية ودفع الحركة السياحية الوافدة إلى الجزائر من جنوب افريقيا.القاء جرى على هامش أشغال الجمعية العامة للمنظمة العالمية للسياحة في دورتها الرابعة والعشرين، حسب ما أفاد به بيان لوزارة السياحة.
و حسب نفس المصدر، أكد الطرفان خلال محادثاتهما على عمق العلاقات الثنائية بين الجزائر و جنوب افريقيا على المستويين الرسمي والشعبي، وأوجه التعاون المثمرة بين البلدين في العديد من المجالات.
كما اكد الطرفان على ضرورة التوقيع في أقرب الٱجال على مشروع مذكرة التفاهم بين البلدين في مجال الصناعة التقليدية لتجسيد البرامج والمشاريع المتفق عليها على غرار انجاز مدبغة للجلود باحدى ولايات الجنوب، وكذا العمل على توسيع برامج التعاون الثنائية لتشمل مجالات أخرى على غرار الاستثمار السياحي بالنظر للامتيازات والتحفيزات التي تمنحها الدولة الجزائرية في هذا المجال.
كما استعرض السيد الوزير، الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها الجزائر والتي يتمّ تطبيقها في المنشآت السياحية والفندقية لضمان السلامة الصحية للسائحين والمواطنين والعاملين بالقطاع السياحي مما أسهم في استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى الجزائر.
وبهذه المناسبة، نوهت الوزيرة الجنوب افريقية بالقدرات السياحية التي تزخر بها الجزائر خصوصا ما تعلق بالتراث الثقافي والسياحي، مؤكدة على عزم بلادها على توسيع علاقات التعاون مع الجزائر في شتى المجالات لاسيما في مجالات السياحة والصناعة التقليدية.
في الختام اتّفق الطرفان على ضرورة تعزيز الشراكة بين المتعاملين السياحيين للبلدين وتبادل الخبرات في مجال السياحة والصناعة التقليدية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.