تعليق الإعتراف بالكيان الصهيوني لحين اعترافه بدولة فلسطين على حدود عام 1967

م .ك10 فبراير 2022آخر تحديث :
تعليق الإعتراف بالكيان الصهيوني لحين اعترافه بدولة فلسطين على حدود عام 1967

قرر المجلس المركزي الفلسطيني، أمس الأربعاء، إنهاء التزامات منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية بكافة الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني.

و قال بيان صادر عن المجلس تلاه عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير, والمركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح), إنه, “نظرا لاستمرار تنكر الكيان الصهيوني للاتفاقيات الموقعة, وإمعانها في الاستيلاء المتسارع على أرض دولة فلسطين, في محاولة لعرقلة إنجاز الاستقلال والسيادة للشعب الفلسطيني على أرضه وفق قرارات الشرعية الدولية, قرر المجلس إنهاء التزامات منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية كافة الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني, وفي مقدمتها تعليق الاعتراف بدولة الكيان الصهيوني لحين اعترافها بدولة فلسطين على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية, ووقف الاستيطان”.

و أضاف البيان, أن القرار “يشمل وقف التنسيق الأمني بأشكاله المختلفة, وتحديد ركائز عملية للاستمرار في عملية الانتقال من مرحلة السلطة إلى الدولة ذات السيادة”, مؤكدا رفضه السلام الاقتصادي, و تقليص الصراع وإجراءات بناء الثقة التي تطرحها الكيان الصهيوني, كبديل عن السلام الدائم والعادل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل