المجلس الشعبي الوطني يشارك بشرم الشيخ في المؤتمر العالمي الثامن البرلماني الشباب

عمار14 يونيو 2022آخر تحديث :
المجلس الشعبي الوطني يشارك بشرم الشيخ في المؤتمر العالمي الثامن البرلماني الشباب

 يشارك المجلس الشعبي الوطني، ابتداء من يوم الأربعاء بشرم الشيخ بمصر، في أشغال المؤتمر العالمي الثامن البرلماني الشباب الذي ينظمه الاتحاد البرلماني الدولي ومجلس النواب المصري، حسب ما أفاد به، اليوم الثلاثاء، بيان للمجلس.

وأوضح البيان أنه سيتم في جلسة اليوم الأول معالجة موضوع “حالات تغير المناخ وتأثيره على حقوق الإنسان” إلى جانب موضوع ثان يتمثل في “العمل البرلماني لمكافحة تغير المناخ” والذي سيتناول، حسب ذات البيان، “مبادرات النواب الشباب في مجال مراقبة الأداء الحكومي في الوفاء بالالتزامات المناخية من جهة، وكذا مدى تطبيق ما يسمى بـ +الميزانيات الخضراء+ التي تعنى بمراعاة البيئة في الإنفاق الحكومي، من جهة أخرى”.

  • وسيخصص اليوم الثاني من الأشغال إلى موضوعي “الاستفادة من مشاركة المجتمع المدني والمواطنين في البرلمان” وكذا “دعم البلدان النامية في التصدي لتغير المناخ”.

والهدف من ذلك، يشير بيان المجلس، “مناقشة كيفية مساهمة النواب الشباب في صنع القرارات المتعلقة بالبيئة بالإضافة إلى بحث كيفية الاستفادة من تعاون البرلمانات في تسيير التصدي لظواهر تغير المناخ”.

ويمثل الغرفة السفلى في هذه الأشغال، نائب الرئيس، منذر بودن، وهو عضو اللجنة الاستشارية الرفيعة المستوى لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف التابعة للاتحاد البرلماني الدولي الذي يرعى هذا المؤتمر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل