حسني يؤكد تحسن توزيع المياه بولاية وهران ابتداء من الأسبوع القادم

عمار10 فبراير 2022آخر تحديث :
حسني يؤكد تحسن توزيع المياه بولاية وهران ابتداء من الأسبوع القادم

أكد وزير الموارد المائية، كريم حسني, يوم الخميس, أن توزيع المياه الشروب بولاية وهران سيشهد تحسنا خلال الأسبوع القادم بعد التذبذب الذي شهدته الولاية مؤخرا.

و أوضح الوزير, خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني, خصصت لطرح الاسئلة الشفوية, بحضور وزيرة العلاقات مع البرلمان و عدد من أعضاء الحكومة، أن توزيع المياه الشروب بولاية وهران “سيشهد تحسنا الاسبوع القادم و هذا بعد إيفاء لجنة تقنية للنظر في العراقيل التي تحول دون التوزيع المنتظم للمياه” بالولاية.

  • و قال الوزير خلال رده على سؤال للنائب رشيد شرشار (حركة البناء الوطني) بخصوص معالجة مشكلة تذبذب توزيع الماء بوهران و تهيئة “واد ارزيو”, أنه تم إعداد مخططات توجيهية لتطهير الاودية على مستوى كل الولايات  فضلا عن تنظيف مجاري “واد ارزيو ” و إبعاد مصب الواد عن البحر و انجاز مجمعات الصرف الصحي و دراسة إنجاز محطة تصفية المياه المستعملة بوهران.

و في رده عن سؤال اخر للنائب سليمان اسماعيلي (جبهة المستقبل) حول آجال إنجاز محطة تصفية المياه المستعملة بولاية باتنة، أكد الوزير أن المشروع سينجز فور توفر الموارد المالية، مشيرا إلى احتمالية انجازه خلال الثلاثي الثاني من السنة.

أما بخصوص سؤال النائب جمال اورغيلة ( الاحرار) حول محطة تحلية مياه البحر بمدينة” فوكة “ولاية تيبازة و الإجراءات المتخدة لضمان التزويد المنتظم بالماء الشروب، أكد الوزير أنه سيتم قريبا إطلاق إنجاز محطة تحلية المياه بسعة 300.000متر م3/يوم و التي ستخصص فقط لتموين سكان الولاية.

و أكد الوزير أن القطاع يعمل على إنجاز محطات لتحلية المياه ذات سعة كبيرة لضمان التزويد المنتظم بالمياه الشروب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل