‏مجموعة جنيف للدول الداعمة للصحراء الغربية تؤكد مواصلة جهود إيصال صوت الشعب الصحراوي إلى الهيئات الدولية

نور11 فبراير 2022آخر تحديث :
‏مجموعة جنيف للدول الداعمة للصحراء الغربية تؤكد مواصلة جهود إيصال صوت الشعب الصحراوي إلى الهيئات الدولية

عقدت مجموعة جنيف لدعم الصحراء الغربية، أول أمس، إجتماعها السنوي عبر تقنية التواصل المرئي عن بُعد، بحضور السلطات الصحراوية ممثلةً في عضو الأمانة الوطنية المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي، أبي بشرايا البشير وممثلة الجبهة بسويسرا ولدى الأمم المتحدة بجنيف، أميمة محمود عبد السلام.

الإجتماع الذي خصص حيزا منه لتقييم عمل البعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء في المجموعة، إستمع إلى عرض مُفصلاً لمختلف التطورات ذات الصلة بالقضية الصحراوية قاريًا، إقليميًا ودوليًا على ضوء إستئناف الكفاح المسلح إثر خرق جيش الإحتلال المغربي لوقف إطلاق النار في نوفمبر من العام الماضي.

وبعد الإطلاع على التطورات، تبادل رؤساء البعثات الدبلوماسية وجهات النظر من أجل المساهمة في تنفيذ وإنجاح برنامج العمل ومواصلة المرافعة عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والإستقلال، مجددين مواقف بلدانهم تجاه القضية الصحراوية ونضال شعبها.

وشدد الاجتماع على أهمية إستمرار حضور القضية الصحراوية وإعطاء حيز كبيرا للشعب الصحراوي من أجل إسماع صوته داخل مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ولمختلف آلياته وهيئاته والمنظمات الدولية الأخرى.

وخلص السفراء في ختام الإجتماع إلى المصادقة على برنامج عمل داخل مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وكذا على مستوى الهيئات والمنظمات الدولية الأخرى للمرافعة عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ولوضع حد للإنتهاكات والجرائم التي ترتكبها أجهزة قوة الإحتلال في حق المدنيين الصحراويين بالأراضي المحتلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل