رئيس الاتحادية الدولية لجمعيات الهلال الأحمر و الصليب الأحمر يعلن عن فتح مكتب إقليمي في الجزائر

عمار16 فبراير 2022آخر تحديث :
رئيس الاتحادية الدولية لجمعيات الهلال الأحمر و الصليب الأحمر يعلن عن فتح مكتب إقليمي في الجزائر

 أعلن رئيس الاتحادية الدولية لجمعيات الهلال الأحمر و الصليب الأحمر السيد فرانسيسكو روكا أمس الثلاثاء بالجزائر عن فتح مكتب إقليمي بالجزائر في إطار تعزيز الشراكة مع الهلال الأحمر الجزائري.

و خلال لقاء نظم مع الهلال الأحمر الجزائري ضم رؤساء هذه الهيئة على مستوى الولايات ال58 للوطن و الشركاء الوطنيين و الدوليين للهلال الأحمر الجزائري، أشاد السيد روكا بالجهود التي يبذلها الهلال الأحمر الجزائري و العمل “الجبار” الذي يقوم به منذ تأسيسه في سنة 1956 الى غاية اليوم.

في هذا الصدد، صرح ذات المسؤول قائلا “نحن بحاجة الى زعماء للقيام بهذا العمل على أكمل وجه و لهذا السبب سنفتح مكتبا اقليميا بالجزائر من أجل تقديم المزيد من المساعدة و الدعم للهلال الأحمر الجزائري”.

و قد جدد السيد روكا الذي أعرب عن عرفانه بالعمل الذي يقوم به الهلال الأحمر الجزائري منذ عقود على الصعيد الوطني و الدولي “استعداد هيئته لدعم الهلال الأحمر الجزائري في جميع الجوانب و تعزيز تواجده بكامل المنطقة سيما الجزائر”.

من جهة أخرى، أكد المتحدث على “الدور الهام الذي يؤديه الفاعلون المحليون” في العمل الانساني الذي يشكل “قاعدة لجميع المنظمات لاسيما الصليب الأحمر الايطالي” الذي يترأسه.

  • من جهتها، وصفت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري السيدة سعيدة بن حبيلس زيارة رئيس الاتحادية الدولية لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الاحمر الى الجزائر ب “الحدث التاريخي” لأن الأمر يتعلق بأول زيارة يقوم بها رئيس منظمة انسانية دولية الى الجزائر.

كما صرحت تقول “ستبرز هذه الزيارة جهود الجزائر و سياستها في المجال الانساني و مساهمة الهلال الأحمر الجزائري” مضيفة أن السيد روكا، سيقوم  ضمن برنامج زيارته الى تندوف المقررة اليوم الأربعاء الى مخيمات اللاجئين الصحراويين، بزيارة ميدانية للاطلاع على عمل الهلال الأحمر الجزائري على مستوى الحدود”.

قد شهد هذا اللقاء حضور سفير كونفدرالية سويسرا بالجزائر السيد لوكاس روزنكرانس و ممثل سفير ايطاليا في الجزائر، أنطونيو بوليتي و ممثلي عدة منظمات أممية و بعثات معتمدة بالجزائر سيما برنامج الاغذية العالمي و المحافظة السامية للاجئين و اللجنة الدولية للصليب الأحمر و المنظمة الدولية للهجرة.

و استقبل السيد روكا الذي يقوم بزيارة تدوم ثلاثة أيام بالجزائر صباح أمس الثلاثاء من قبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون الذي أجرى معه محادثات ثرية ومثمرة حول مسألة اللاجئين والمهاجرين.

سيتوجه السيد روكا اليوم الأربعاء رفقة وفده وكافة ممثلي المنظمات الأممية والهلال الأحمر الجزائري إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف.

يشغل فرانسيسكو روكا منصب الرئيس الوطني للصليب الأحمر الايطالي موازاة مع مهامه كرئيس الاتحادية الدولية لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر.

تعد الاتحادية أكبر شبكة انسانية في العالم تدعم العمل المحلي للهلال الأحمر والصليب الأحمر في أزيد من 192 بلد. وتضم الاتحادية الكائن مقرها بجنيف قرابة 14 مليون متطوع.

و في نوفمبر الفارط، كانت الاتحادية قد أطلقت نداء استعجاليا لمساعدة الهلال الأحمر الجزائري على اعانة قرابة 42.000 شخص تضرروا من حرائق الغابات التي سجلت شمال شرق الوطن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل