بن حبيلس : الجزائر ستضمن الرعاية الصحية للمهاجرين بالمناطق الحدودية

عمار16 فبراير 2022آخر تحديث :
بن حبيلس : الجزائر ستضمن الرعاية الصحية للمهاجرين بالمناطق الحدودية

صرحت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس اليوم الأربعاء بتندوف أن الجزائر قررت ضمان الرعاية الصحية للمهاجرين على مستوى المناطق الحدودية.

وعلى هامش الزيارة التي قام بها رئيس الاتحادية الدولية لجمعيات الهلال الأحمر و الصليب الأحمر السيد فرانسيسكو روكا اليوم الأربعاء الى تندوف وإلى مخيمات اللاجئين الصحراويين, أكدت السيدة بن حبيلس بدار الثقافة بتندوف تقول “قررت الجزائر ضمان الرعاية الصحية للمهاجرين على مستوى المناطق الحدودية”.

كما أشارت تقول أن هذه المبادرة تضم التكفل بتمدرس الأطفال دون تقديم شهادة مدرسية. وأردفت تقول ” يكفي أن يقدم الوصي عن الطفل تصريحا شرفيا” مشيرة الى أن هذا التكفل الذي تضمنه الجزائر من شأنه “حماية مستقبل الأطفال” من خلال توفير اللوازم المدرسية والتعليم المجاني.

وكانت السيدة بن حبيلس قبل ذلك قد أعطت, انطلاقا من دار الثقافة لولاية تندوف, اشارة انطلاق قافلة التضامن مع اللاجئين الصحراويين.

ويتعلق الأمر بإرسال 500 طن من المواد الغذائية الأساسية لفائدة اللاجئين الصحراويين بمخيمات تندوف.

وأوضحت السيدة بن حبيلس أن هذه المبادرة التي تتماشى و مبادئ الجزائر و الهلال الأحمر الجزائري من شأنها حل مشكلة ” نقص المواد الغذائية والتبرعات بسبب أزمة دولية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل