بنغلاديش مهتمة بتعميق التعاون الاقتصادي مع الجزائر

م .ك17 فبراير 2022آخر تحديث :
بنغلاديش مهتمة بتعميق التعاون الاقتصادي مع الجزائر

أكد سفير جمهورية بنغلاديش الشعبية في الجزائر محمد زولكار ناين اليوم الخميس بمستغانم أن بلاده مهتمة بتعميق التعاون الاقتصادي مع الجزائر في عدة مجالات ولاسيما الفلاحة والصناعة وتشجيع الاستثمار المتبادل.


وعلى هامش جلسة عمل مع مسؤولي جامعة “عبد الحميد بن باديس” لمستغانم أبرز السيد زولكار ناين أن “حجم المبادلات التجارية حاليا بين بنغلاديش والجزائر ضعيف جدا لكن سينمو في المستقبل من خلال مضاعفة عمليات التصدير والاستيراد بين البلدين” وأضاف السفير أنه بإمكان بنغلاديش استيراد المواد البترولية والتمور من الجزائر مقابل تصديرها للنسيج والملابس الجاهزة.


وأشار الدبلوماسي: “لقد قمنا بتحديد قطاعات من أجل التعاون بين البلدين على غرار استيراد الفواكه الجافة والمعادن والحديد والصلب واليوريا فضلا عن الاستثمار المتبادل بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين والبنغلاديشيين” وحث محمد زولكار ناين المتعاملين الجزائريين على الاستثمار في بنغلاديش, مذكرا بالمزايا التي تتوفر عليها بلاده ولاسيما مناخ الأعمال المناسب لتطوير الشراكات الاستراتيجية في مجالات الصناعة الصيدلانية.

وبالمقابل بإمكان المتعاملين الاقتصاديين البنغلاديشيين -حسب السفير- الاستثمار في الجزائر في مجالات الفلاحة نظرا لحاجة بنغلاديش للمواد الفلاحية ولاسيما الحبوب.وذكر أن هناك فرص كبيرة للتعاون بين البلدين خصوصا في مجال الصناعات الغذائية على غرار تحويل الطماطم وإنشاء شراكة في صناعة النسيج والملابس الجاهزة.


وأشار سفير جمهورية بنغلاديش الشعبية في الجزائر: “نحن قريبون جدا ولدينا علاقات سياسية جيدة وقوية ونتشارك نفس الأفكار والمواقف حول القضايا الدولية الراهنة” ومن جهة أخرى أعلن السفير عن تنظيم ملتقى حول حياة ودور مؤسس جمهورية بنغلاديش الشعبية شيخ مجيب الرحمن (1920-1975) في مجال إحلال السلام في العالم حيث سيقام في نهاية مارس المقبل بجامعة “عبد الحميد بن باديس” لمستغانم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل