تنصيب اللجنة البرلمانية للصداقة الجزائر _الصحراء الغربية

نور17 فبراير 2022آخر تحديث :
تنصيب اللجنة البرلمانية للصداقة الجزائر _الصحراء الغربية

في إطار إثراء رصيد الديبلوماسية البرلمانية والعلاقات بين الجزائر والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، أشرف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، السيد محمد هاني، اليوم الخميس 17 فيفري 2022، على تنصيب المجموعة البرلمانية للأخوة والصداقة (الجزائر-الصحراء الغربية)، وذلك بحضور سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية السيد عبد القادر طالب عمر، ومستشار الشؤون الخارجية المدير الفرعي لبلدان الساحل السيد خليفي عبد النور.

أكد السيد محمد هاني أن تنصيب هذه المجموعة يعد استمرارية لخطوات الدعم اللامشروط لقضية الشعب الصحراوي منذ بداية كفاحه، شأنها شأن القضية الفلسطينية، وذلك إيمانا من الشعب الجزائري رئيسا، حكومة وشعبا بأن هذا الحق متأصل ولا يقبل الالتفاف عليه تحت أية مبررات.

وأضاف رئيس اللجنة أن تنصيب هذه المجموعة البرلمانية للصداقة تجديد لالتزام الجزائر الثابت اتجاه الشعب الصحراوي لتمكينه من تقرير مصيره وتحديد مستقبله السياسي وفق لوائح هيئة الأمم المتحدة، كما أكد أن هذه المجموعة ستضفي زخما إضافيا الديبلوماسية البرلمانية في دفاعها عن هذه القضية العادلة.

من جهته، عبر سعادة السفير عن اعتزاز الشعب الصحراوي بمواقف الجزائر الوفية للقضية الصحراوية، مؤكدا أن تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر – الصحراء الغربية يعكس حقيقة وصف الجزائر بقلعة الثوار ومكة الأحرار.

في نفس السياق، اعتبر سعادة السفير تعليق انضمام الكيان الصهيوني كعضو مراقب بالاتحاد الإفريقي فشلا للنظام المغربي الذي عجز أيضا عن إقناع العالم بشرعية احتلاله للصحراء الغربية.

وعند تناوله الكلمة، أشاد السيد ميلود تسوح، الذي يتولى رئاسة هذه المجموعة، بالدور الذي ستلعبه هذه الآلية البرلمانية في تعزيز أواصر الصداقة التي تجمع شعبي البلدين مضيفا بأن تنصيب هذه المجموعة يعتبر، أيضا، رسالة قوية في مقدمة عمل البرلمان الجزائري الذي يحمل على عاتقه، في كل اللقاءات والمحافل الدولية، الدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل