تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة مع روسيا الفيدرالية

نور18 فبراير 2022آخر تحديث :
تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة مع روسيا الفيدرالية

أشرف نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد منذر بودن، اليوم الخميس 17 فيفري 2022، بمقر المجلس، على تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر– روسيا ” وذلك بحضور السيّد أحمد صادوق رئيس المجموعة البرلمانية لحركة مجتمع السلم إلى جانب سعادة سفير روسيا الفدرالية بالجزائر، السيّد ايغور بلياليف وكذا مديرة بلدان أوروبا الوسطى والشرقية بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج السيدة رميلي فاطمة.

استعرض السيد بودن، في مستهل مداخلته، العلاقات التاريخية التي تجمع الجزائر وفدرالية روسيا، ونوه بأهمية مجموعات الصداقة كآلية إضافية تساهم بدورها في توطيد هذه العلاقات وقد اعتبرها، السيد بودن، لبنة جديدة في صرح التعاون المميز بين البلدين من شأنها، كما قال، أن تقدم إضافة نوعية للعلاقات البرلمانية.

وتابع السيّد منذر بودن موضحا بأن تنصيب هذه المجموعة البرلمانية للصداقة سيسمح بتحقيق مزيد من التقارب والتعاون على مختلف الأصعدة، كما عبر عن تفاؤله بمستقبل واعد من التعاون المثمر.

من جانبه أكد سعادة السفير، أن روابط الصداقة بين الجزائر وروسيا ساهمت في بعث علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات، كما اعتبر، في نفس السياق، المجموعة البرلمانية للصداقة إحدى أهم أدوات الدبلوماسية في تعزيز وتطوير التعاون على مختلف المستويات.

يتكون مكتب المجموعة البرلمانية للصداقة من النائب عبد السلام باشاغا، رئيسا، والسيّدان توفيق قراش وقرشي محمد نائبين فيما عمنصب المقرر إلى النائب مداني مراد.

وفي تدخله، نوّه السيّد باشاغا بدور الدبلوماسية البرلمانية في تطوير التعاون المشترك وجدد عزم أعضاء المجموعة على المساهمة في إعطاء دفع جديد للعلاقات الثنائية من أجل إرساء تعاون برلماني منتظم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل