وزير المجاهدين : التحضير جار لإقامة احتفالات ترقى لإحياء الذكرى الـ60 للإستقلال

نور18 فبراير 2022آخر تحديث :
وزير المجاهدين : التحضير جار لإقامة احتفالات ترقى لإحياء الذكرى الـ60 للإستقلال

كشف وزير المجاهدين وذوي الحقوق  العيد ربيقة  هذا الجمعة من ولاية تبسة أن “التحضير جار حاليا لبرنامج احتفالي هام يشمل عديد القطاعات يرقى لإحياء الذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية ( 5 جويلية1962)”.

وقال العيد ربيقة خلال ندوة صحفية عقدها على هامش إشرافه رفقة وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد والأمين العام للمنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين، خالفة مبارك على الاحتفالات الرسمية باليوم الوطني للشهيد المصادف لكل يوم الـ18 فيفري من كل سنة” “إن الدولة تولي عناية بالغة للاحتفال لهذه الذكرى  الخالدة لما لها من أهمية”.

وأضاف أنه وبتوصيات من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، فقد تم تنصيب لجنة وطنية يشرف عليها الوزير الأول، أيمن بن عبد  الرحمان تضم عديد القطاعات الوزارية للتحضير لهذه المناسبة حتى تكون في مستوى هذا الحدث الوطني البارز.

وأضاف ربيقة أن هذه اللجنة ستجتمع للمرة الثالثة “خلال الأسبوع القادم” لاستكمال البرنامج وإعداد آخر اللمسات على مدونة البرامج القطاعية التي ستسطر إحياء للمناسبة، بما فيها وزارة المجاهدين وذوي الحقوق التي أعدت برامج ثرية تهدف ، كما قال- إلى مد جسور التواصل بين جيل الثورة وجيل الاستقلال من أجل إيصال رسالة الشهداء وتعزيز الحس والانتماء للوطن لدى الجيل الجديد. ذ

وكان وزير المجاهدين وذوي الحقوق مرفوقا بكل من وزير التربية الوطنية، والأمين العام للمنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين، والسلطات المحلية والأسرة الثورية قد ترحموا بمناسبة إحياء اليوم الوطني للشهيد (18 فيفري) على أرواح  الشهداء بروضة الشهداء بمنطقة “عين زروق” بعاصمة الولاية، حيث قرئت فاتحة الكتاب ووضع إكليل من الزهور.

وخلال نزوله ضيفا على حصة خاصة بالمناسبة بثتها إذاعة الجزائر من تبسة، كشف  السيد ربيقة أن دائرته الوزارية تسهر بالتنسيق مع وزارة الداخلية والجماعات  المحلية والتهيئة العمرانية من خلال الولاة و المجالس الشعبية البلدية المنتخبة على إعادة الاعتبار لرياض الشهداء عبر الوطن.

وبخصوص استرجاع رفات وجماجم الشهداء من متحف الإنسان بباريس (فرنسا)، صرح   وزير المجاهدين و ذوي الحقوق أنه وبعد العملية الأولى التي مكنت من استرجاع  رفات 24 شهيدا، “تعمل السلطات الجزائرية حاليا بالتنسيق مع نظيرتها الفرنسية  على تحديد هوية الشهداء والتأكد من صحة المعلومات الخاصة بهم”.

للتذكير، فقد أشرف وزيرا المجاهدين وذوي الحقوق والتربية الوطنية، وبحضور 

الأمين العام للمنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين، على الاحتفالات الرسمية  باليوم الوطني للشهيد (18 فبراير) التي احتضنتها ولاية تبسة الحدودية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل