نواب لجنة المالية بالبرلمان يطرحون مشكل تمويل الأندية

عمار
2022-02-21T18:48:09+01:00
الأخبار
عمار21 فبراير 202236 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
نواب لجنة المالية بالبرلمان يطرحون مشكل تمويل الأندية

في إطار دراسة مشروع قانون تسوية ميزانية لسنة 2019، استمعت لجنة المالية والميزانية، برئاسة السيد صديق بخوش، رئيس اللجنة، اليوم الاثنين 21 فيفري 2022، إلى عرض وزير الشباب والرياضة، السيد عبد الرزاق سبقاق وذلك بحضور وزيرة العلاقات مع البرلمان بسمة عزوار.

أوضح الوزير، في عرضه، أن الاعتمادات الإجمالية المخصصة للقطاع بعنوان ميزانية التسيير بلغت ( 37.405.357.200 دج ) تم استهلاكه بما يعادل 93% حيث توزعت النفقات بين الإدارة المركزية و المصالح اللامركزية.

وأما بخصوص البواقي، فقد أوضح السيد سبقاق بأنها ناتجة عن تجاوز آجال التأشير على عملية غلق السنة المالية 2019.

وأما بخصوص ميزانية التجهيز، فأكد الوزير بأنها ميزانية متعددة السنوات ولذلك فهي تشتمل على عمليات مسجلة قبل السنة محل الدراسة ولم يتم غلقها لأسباب متعددة أهمها التجميد الذي مسها قبل وأثناء عملية الإنجاز.

وقف أعضاء اللجنة في انشغالاتهم، خلال المناقشة، على نقاط مشتركة بين مختلف ولايات الوطن مع مراعاة الخصوصيات الجغرافية لكل منطقة، وتمثلت هذه النقاط في رفع التجميد عن المشاريع المعلقة، وتوجيه مزيد من العناية إلى الولايات التي تفتقر إلى المشاريع الرياضية والمنشآت الشبانية خاصة في المناطق الحدودية.

دعا بعض أعضاء اللجنة إلى اتخاذ تدابير ناجعة لتطوير الرياضة المدرسية وتعزيز المرافق الجوارية، وذلك لحماية الشباب من الانحراف، وفي نفس السياق طالب النواب بضرورة الاهتمام برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وكذا الرياضة النسوية ودعمها.

تطرق النواب في تدخلاتهم إلى مشاكل الأندية المحترفة وتمويلها، لاسيما مع تأثير الجائحة، كما ألحوا على ضرورة التفكير في آليات لدعم رياضة النخبة بما يسمح باسترجاع مكانة الجزائر في المحافل الرياضية القارية والدولية.

دعا عدد من أعضاء اللجنة، أيضا، إلى ضرورة فتح ورشات لتحيين القوانين رقم 06/12، 47/15، و05/13

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.