لجنة الشؤون الاقتصادية تبرمج استماعات إلى ممثلي الفيدراليات الناشطة في مجال الأغذية الأساسية

نور22 فبراير 2022آخر تحديث :
لجنة الشؤون الاقتصادية تبرمج استماعات إلى ممثلي الفيدراليات الناشطة في مجال الأغذية الأساسية

اجتمعت لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية والصناعة والتجارة والتخطيط، يوم الاثنين 21 فيفري 2022، برئاسة السيد اسماعيل قوادرية، رئيس اللجنة، وذلك لمناقشة ثلاث نقاط.

تمحورت النقطة الأولى حول تقييم البعثة الاستعلامية المؤقتة التي قام بها أعضاء للتقصي حول ندرة مادة زيت الطعام في الأسواق، حيث أكد الأعضاء أنّ اللجنة عملت على نقل الحقائق في التقرير الذي أعدّته بكل شفافية، كما أكدوا عزمهم على تجسيد الحلول المقترحة في تقريرها على أرض الواقع ومتابعة الانشغالات التي تمّ إحصاؤها، وبالتنسيق الدائم مع المتعاملين الاقتصاديين وكذا متابعة مدى تنفيذ التوصيات المذكورة في تقرير البعثة الاستعلامية.

إلى جانب ذلك، درست اللجنة إمكانية برمجة بعثات استعلامية مؤقتة حول مدى انطلاق مشاريع الاستثمار المتعثّرة التي أوصى بها السيد رئيس الجمهورية والنظر في أسباب تعطّل انطلاق المشاريع المجمّدة.

على صعيد آخر، اقترح أعضاء اللجنة عقد جلسة استماع إلى متعاملين اقتصاديين مختصين في توفير بعض الأغذية الأساسية وذلك تحسّبا لأي ندرة محتملة لبعض المواد الغذائية الأساسية في شهر رمضان المبارك حيث تم الاتفاق على الاستماع إلى رئيس كنفيدرالية اللحوم الحمراء، وكذا أعضاء من غرفة التجارة والصناعة بمزغنة-الجزائر، بالإضافة إلى رئيس فيدرالية منتجي البطاطا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل