وزير النقل يشرف على تصدير 30 ألف طن من الإسمنت الأبيض نحو المكسيك وغواتيمالا

عمار23 فبراير 2022آخر تحديث :
وزير النقل يشرف على تصدير 30 ألف طن من الإسمنت الأبيض نحو المكسيك وغواتيمالا

قام مجمع “لافارج الجزائر” لإنتاج الإسمنت اليوم الثلاثاء بتصدير 30 ألف طن من الإسمنت الأبيض نحو المكسيك وغواتيمالا انطلاقا من ميناء وهران بإشراف من وزير النقل عيسى بكاي.

وقد أعطى السيد بكاي ,على مستوى المنصة المخصصة لتصدير الكلينكر والاسمنت برصيف جان بذات المؤسسة المينائية, إشارة انطلاق عملية شحن وتصدير 30 ألف طن من الإسمنت الأبيض نحو المكسيك وغواتيمالا وهي أول عملية لمجمع لافارج الجزائر بهذا الحجم من الحمولة.

وفي تصريح إعلامي على هامش هذه العملية, أكد وزير النقل أن “ميناء وهران يتوفر على قدرات كبيرة وأصبح ميناء للتصدير والاستيراد ويساهم بشكل كبير في الإنعاش الاقتصادي”.

  • وشدد السيد بكاي على ضرورة العمل على مدار 24 ساعة و7 أيام في الأسبوع عبر جميع الموانئ , مبرزا بأن “الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان أعطى تعليمات لجميع القطاعات بما في ذلك الفلاحة والتجارة والجمارك للمساهمة في إنجاح هذا النشاط الذي سيسمح لنا بالمنافسة والتحكم في تكاليف الاستيراد والتصدير”.

ويطمح مجمع “لافارج الجزائر” الكائن مقره ببلدية عقاز (ولاية معسكر) إلى القيام بعمليات تصدير مماثلة بمعدل عملية كل شهر على متن باخرة أو باخرتين انطلاقا من ميناء وهران,حسبما أبرزه لوأج مدير التصدير بذات المجمع حفيظ أوشيش .

وستتبع عملية التصدير هاته عملية ثانية غدا الأربعاء وتخص 35 ألف طن من مادة الإسمنت الرمادي نحو غامبيا انطلاقا من ميناء وهران  كما أشير إليه.

ويتوقع ذات المجمع تصدير حوالي 3 ملايين طن من مختلف منتجاته مع نهاية العام الجاري انطلاقا من موانئ وهران ومستغانم وجيجل وعنابة وسكيكدة, يضيف السيد أوشيش.

  • للتذكير ,  قام مجمع “لافارج الجزائر” العام المنصرم بتصدير 6ر2 مليون طن من مختلف منتجاته على غرار الكلينكر والاسمنت بنوعيه الأبيض والرمادي منها أزيد من 700 ألف طن من مختلف المنتجات انطلاقا من ميناء وهران.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل