محافظة الطاقات المتجددة والفاعلية الطاقوية تدعو إلى عقلنة الاستهلاك الكهربائي

مسعود زراڨنية14 يوليو 2021آخر تحديث :
محافظة الطاقات المتجددة والفاعلية الطاقوية تدعو إلى عقلنة الاستهلاك الكهربائي

دعت محافظة الطاقات المتجددة والفاعلية الطاقوية إلى عقلنة الاستهلاك الكهربائي بعد الارتفاع التاريخي في الاستهلاك والذي تجاوز لأول مرة عتبة 16 جيغاوات.

و حسب بيان للمحافظة فإن “المؤشر الخاص بالقوة القصوى المطلوبة للشبكة المترابطة شمال (RIN) قد سجل ارتفاعا تاريخيا في استهلاك الكهرباء ليتجاوز للمرة الأولى عتبة 16 جيغاوات”، مضيفة أن “منحنى الشحن المتعلق بيوم الإثنين 12 جويلية 2021، الذي أظهره النظام، يشير إلى أن الطلب قد بلغ ارتفاعا كبيرا بقدر 16.065 جيغاوات على الساعة الثانية والنصف زوالا”.

واعتبر نفس المصدر أن هذا الارتفاع “المتزايد” في القوة القصوى المطلوبة على الشبكة، باستثناء السنة الماضية 2020 التي عرفت بشكل واضح انخفاضا في النشاط، يبدو “أنه يواكب ارتفاع الطلب لتلبية حاجات التبريد التي لها علاقة بدرجات الحرارة المرتفعة”.

كما أوضحت المحافظة أن “هذا الارتفاع يمثل تقريبا ضعف المعدل السنوي، الذي يقدر بحوالي 8.5 جيغاوات كما يوضحه منحنى الشحن الذي كان قبل ستة (6) أشهر، أي بتاريخ 12 جانفي 2021”.

وأمام هذا الوضع، تدعو المحافظة إلى “العقلنة المتزايدة لاستهلاك الكهرباء، لاسيما من خلال القيام بأفضل خيار في مجال الفاعلية الطاقوية لوسائل التبريد المستعملة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل