وزارة الصناعة: إنشاء تكتل(Cluster) للمؤسسات الناشطة في الصناعات الكهربائية

ب جموعي23 فبراير 2022آخر تحديث :
وزارة الصناعة: إنشاء تكتل(Cluster) للمؤسسات الناشطة في الصناعات الكهربائية

تمّ اليوم الأربعاء 23 فيفري 2022، إنشاء تكتل (Cluster) للمؤسسات الناشطة في الصناعات الكهربائية الذي يضمن إنتاج المعدات الخاصة بإنتاج الطاقة الكهربائية توزيعها وكذا مختلف التجهيزات لربط البنايات والمنشآت.

ويأتي هذا اللقاء، استكمالا للقاءات التشاورية التي أطلقتها وزارة الصناعة مع ممثلي مختلف الفروع الصناعية عموميين وخواص ناشطين في فرع الصناعات الكهربائية، يوم الثلاثاء 09 نوفمبر 2021 الفارط، في إطار سياستها المنتهجة لتطوير الشعب الصناعية، وعملا بتعليمات رئيس الجمهورية.

ويهدف هذا اللقاء الذي أقيم بمقر وزارة الصناعة، وترأسه الأمين العام للوزارة، السيد صلاح الدين بلبريك، إلى إحصاء المشاكل والعراقيل التي تعاني منها المؤسسات الناشطة في هذا المجال ووضع أرضية للحوار بين السلطات العمومية والمتعاملين الاقتصاديين بغية مرافقتهم لترقية إنتاجها، رفع نسبة الإدماج الوطني، وحماية المنتوج الوطني من هذه المعدات والتجهيزات.

وفي هذا الخصوص، رحب السيد صلاح الدين بلبريك، في كلمة له نيابة عن وزير القطاع، السيد أحمد زغدار، بإنشاء هذا التكتل الذي سيسمح برفع تنافسية هذا الفرع في إطار منظم وفعال داعيا إياهم إلى بذل مجهودات أكبر لتغطية الطلب المحلي والتوجه إلى الأسواق الخارجية لاسيما المجاورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل