الجزائر تفتك جائزتين في المسابقة العربية لأفضل أطروحة دكتوراه في العلوم القانونية والقضائية

عمار26 فبراير 2022آخر تحديث :
الجزائر تفتك جائزتين في المسابقة العربية لأفضل أطروحة دكتوراه في العلوم القانونية والقضائية

افتكت الجزائر اليوم السبت الجائزتين الاولى والثالثة في مسابقة الجائزة العربية لأفضل أطروحة دكتوراه في العلوم القانونية والقضائية.

وجرى حفل التتويج بمقر السراي الحكومي بالعاصمة اللبنانية بيروت بحضور وزير العدل, حافظ الاختام, عبد الرشيد طبي الذي يشارك في الدورة ال37 لمجلس وزراء العدل العرب.

  • و فازت الباحثة أمينة ركاب بالجائزة الاولى عن أطروحتها حول “حماية الشهود والخبراء والضحايا في القانون الجزائي الجزائري” فيما عادت الجائزة الثالثة للباحث الدكتور سفيان عبد اللي عن أطروحته الموسومة “دور القضاء الوطني في تطوير القانون الدولي لحقوق الانسان”.

وبالمناسبة, أشاد وزير العدل بجهود وعزيمة الباحثين الجزائريين, معتبرا أن تكريم المتفوقين “في أي مجال خاصة لما يكون بمستوى اقليمي أو دولي يرفع من معنوياتهم وتزيدهم حماسا لبذل المزيد من الجهود لمواصلة البحث”.

وأكد السيد طبي أن اقرار هذه الجائزة في 2019 من قبل المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية سيساهم في “تشجيع الباحثين على رصد ممارسات وتجاربهم القانونية بغرض الوصول الى أطر ومعالم القانون والقضاء العربي وكذا تدعيم وتكريس الدراسات في هذا المجال”.

  • كما تهدف هذه الجائزة الى “تشجيع الدراسات الميدانية والتطبيقية المقارنة ذات الصلة, لا سيما تلك التي تتعامل مع مشكلات واقعية” وكذا الى “توجيه الدراسات مستقبلا  نحو خدمة الاحتياجات القومية العربية القانونية والقضائية لتكون ذات فائدة أكبر لبلداننا في هذين المجالين”.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل