الجزائر تشارك بمؤتمر “العقد الدولي للعمل بشأن المياه” بطاجيكستان

نور8 يونيو 2022آخر تحديث :
الجزائر تشارك بمؤتمر “العقد الدولي للعمل بشأن المياه” بطاجيكستان

يشارك الأمين العام لوزارة الموارد المائية والأمن المائي، السيد طه دربال، ممثلا عن وزير الموارد المائية و الأمن المائي، رفقة المفتش العام للوزارة، بوقروة عمر و نبيل سماكغي، المدير عام المجمع دراسات و إنجازات الري في أشغال المؤتمر الدولي الثاني رفيع المستوى حول العقد الدولي للعمل تحت عنوان: “المياه من أجل التنمية المستدامة : 2018 – 2028” من 06 إلى 09 من شهر جوان بدوشنبي، عاصمة طاجيكستان.

مشاركة الوفد الجزائري ستساهم بشكل كبير في إبراز مساعي الجزائر الفعلية والجهود المبذولة والتي لاتزال تبذل تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالمياه، وكذا الإنجازات الكبرى التي تدخل في إطار تقوية البنى التحتية، حشد الموارد المائية، إنجاز مختلف التحويلات الكبرى ومحطات التطهير والتحلية، ما سمح لبلادنا بتحقيق نتائج جد إيجابية عبر ربط اكثر من 98 بالمائة من السكان بشبكات التموين بالمياه الشروب و اكثر من 93 بالمائة بشبكات التطهير وهذا تنفيذا للاستراتيجية الوطنية المتعددة الأبعاد من خلال المخطط الوطني للمياه آفاق 2030.

إن أشغال المؤتمر الدولي المنظم تحت رعاية الأمم المتحدة عرف مشاركة العديد من الدول والحكومات، إلى جانب مختلف المسؤولين والمختصين في قطاع الموارد المائية وهذا لاستعراض الأنشطة والنتائج الأولية للعقد 2018 – 2028، و كذا التطرق إلى آفاق تنمية قطاع المياه.

ويهدف عقد “المياه من أجل التنمية المستدامة” إلى تثمين جهود مختلف الدول لغرض ضمان احترام كل الالتزامات الدولية المتعلقة بقضايا المياه، كما يتطلب تحقيق الأهداف المرجوة تكثيف جهود المجتمع الدولي والتي يجب أن تنصب بالدرجة الأولى على تحقيق الاكتفاء الذاتي على المستوى العالمي في مجال التزويد بالماء الشروب ومختلف خدمات الصرف الصحي في آفاق 2030.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل