الخارجية الجزائرية تعقد اجتماعا تنسيقيا مع ممثلي رومانيا وبولندا والمجر

م .ك27 فبراير 2022آخر تحديث :
الخارجية الجزائرية تعقد اجتماعا تنسيقيا مع ممثلي رومانيا وبولندا والمجر

عقدت وزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج يوم الأحد اجتماعا تنسيقيا مع سفيري رومانيا وبولندا و كذا القائمة بأعمال سفارة المجر بالجزائر، تم خلاله التطرق لظروف عبور الجالية الجزائرية حدود هذه الدول و تسهيل إجراءات عودتهم إلى أرض الوطن، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

و جاء في بيان الوزارة: “متابعة لوضعية الجالية الوطنية بأوكرانيا و حرصا على سلامة مواطنينا و تسهيل إجراءات عودتهم إلى الجزائر، تم اليوم بمقر وزارة الشؤون الخارجية عقد اجتماع تنسيقي مع سفيري رومانيا وبولندا وكذا القائمة بأعمال سفارة المجر بالجزائر, حيث تم التطرق إلى ظروف عبور واستقبال أفراد الجالية الجزائرية الذين عبروا الحدود الأوكرانية نحو أراضي هذه الدول نتيجة للأوضاع السائدة في أوكرانيا”.

و عبّر الدبلوماسيون خلال هذا اللقاء عن استعداد بلدانهم، بالتنسيق مع السلطات والمصالح الدبلوماسية الجزائرية المعنية، لتسهيل عملية العبور و استقبال المواطنين الجزائريين إلى حين إجلائهم, يوضح البيان.

و كانت وزارة الشؤون الخارجية قد أعلنت يوم الأحد, عن تسجيل وفاة رعية جزائرية, السبت بمدينة خاركيف شمال شرق أوكرانيا, مؤكدة أنها “تعمل في اطار السبل المتاحة على نقل جثمان الفقيد إلى أرض الوطن”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل