رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الجزائر

عمار3 مارس 2022آخر تحديث :
رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الجزائر

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد ابراهيم بوغالي, اليوم الخميس, سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الجزائر, السيدة إليزابيث مور أوبين, التي أدت له زيارة مجاملة, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وخلال هذا اللقاء, “أثنى رئيس المجلس على ما تعرفه العلاقات التاريخية بين البلدين من تطور كبير”, كما “أعرب عن أمله في تعزيزها في شتى الميادين, خاصة على الصعيد البرلماني الذي سيشهد تنصيب مجموعة للصداقة والتي ستكون جسرا لتقوية العلاقات وتبادل التجارب بين النظراء”.

  • ومن جهتها, أكدت السفيرة أن الجزائر و الولايات المتحدة الأمريكية “يمتلكان إمكانيات كبيرة يجب استغلالها لتعزيز التعاون الثنائي”, مشيرة إلى أن بلادها “مهتمة بالتجربة الجزائرية في مكافحة الإرهاب, كما أنها مهتمة بالاطلاع على القوانين التي تحفز الاستثمار وكذا النصوص التشريعية التي تكافح بعض الآفات على غرار الاتجار بالبشر”.

كما شكل اللقاء أيضا, “فرصة للتطرق إلى الأوضاع في ليبيا ومالي والصحراء الغربية وكذا التعاون في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة”, يضيف المصدر ذاته.

  • وفي سياق ذي صلة, “اتفق الطرفان على أن الفن والسياحة يشجعان على مزيد من التواصل بين البلدين”, حيث “ثمنا التفكير في السبل الكفيلة بفسح المجال لهما كي يلعبا دورهما في هذا الخصوص”, مثلما جاء في البيان.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل