التوقيع على 3 اتفاقيات إطار من اجل دعم المشاريع المبتكرة خلال فعاليات الندوة الوطنية حول المؤسسات الناشئة

مسعود زراڨنية5 مارس 2022آخر تحديث :
التوقيع على 3 اتفاقيات إطار من اجل دعم المشاريع المبتكرة خلال فعاليات الندوة الوطنية حول المؤسسات الناشئة

تم اليوم السبت بالحزائر العاصمة، توقيع ثلاثة (3) اتفاقيات اطار بين المسرع العمومي للمؤسسات الناشئة “ألجيريا فانتشر”، و مؤسسات و هيئات من قطاع الصناعة، تهدف الى مرافقة اصحاب المشاريع. حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الجزائرية.

و حسب نفس المصدر، تم التوقيع على اتفاقيات الشراكة هذه، على هامش اشغال الندوة الوطنية للمؤسسات الناشئة “ألجيريا ديسرابت 2022” التي جرت بالمركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة، برئاسة الوزير الاول ايمن بن عبد الرحمن.

ويتعلق الامر باتفاقية لدعم ايداع البراءات للمؤسسات الناشئة التي وقعها المدير العام للمسرع العمومي للمؤسسات الناشئة “ألجيريا فانتشر”، سيد علي زروقي، و المدير العام للمعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية، عبد الحفيظ بلمهدي.

أما الاتفاقية الثانية المسماة “الابتكار المفتوح”، فقد وقعها المدير العام ل”لألجيريا فانتشر” مع المدير العام للمجمع العمومي إلاك-الجزاير، مصطفى فرفارة، في حين وقعت ألجيريا فانتشر بالاحرف الاولى على الاتفاقية الثالثة مع المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و ترقية الابتكار، حكيم تاوسار.

يجذر التاكيد في هذا الصدد، ان هذه الاتفاقيات الثلاث قد وقعت بحضور وزير الصناعة، احمد زغدار، و الوزير المنتدب لدى الوزير الاول مكلف باقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة، ياسين وليد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل