بكاي يبحث مع السفير القطري تطوير علاقات التعاون الثنائي في المجالات المينائية والبحرية والسكك الحديدية

م .ك7 مارس 2022آخر تحديث :
بكاي يبحث مع السفير القطري تطوير علاقات التعاون الثنائي في المجالات المينائية والبحرية والسكك الحديدية

إستقبل السيد وزير النقل عيسى بكاي امس الأحد 06 مارس 2022 بمقر الوزارة ، سعادة السيد عبد العزيز علي نعمة، سفير دولة قطر بالجزائر.
خلال هذا اللقاء، تحادث الطرفان حول تطور علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات، في ضوء الزيارة التي قام مؤخرا السيد رئيس الجمهورية إلى دولة قطر والتفاهمات الكبيرة الحاصلة بين البلدين لاسيما في قطاع النقل.
وفي هذا الصدد، اتفق الطرفان على متابعة تنفيذ توجيهات قادة البلدين بخصوص تطوير علاقات التعاون الثنائي في المجالات المينائية والبحرية والسكك الحديدية و تكثيف الزيارات المتبادلة بهدف رسم معالم إستراتجية جديدة للتعاون البيني.
من جهة أخرى، اتفق الطرفان على تفعيل الإتفاق الجوي المبرم بين البلدين سنة 1998، حيث أكدا الجانبان على الرفع التدريجي للرحلات الجوية بين البلدين و تحديث هذا الاتفاق بما يتماشى مع حجم التطورات الاقتصادية والتجارية الحاصلة في هذا المجال.
و في الأخير، اتفق الطرفان على تسريع النقاش حول فتح الخط البحري التجاري بين البلدين بهدف ترقية المبادلات التجارية و الاقتصادية بين البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل