ليبيا: حكومة الوحدة تعلن استئناف ضخ النفط من حقلي الشرارة والفيل

نجيب ميلودي7 مارس 2022آخر تحديث :
ليبيا: حكومة الوحدة تعلن استئناف ضخ النفط من حقلي الشرارة والفيل

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية استئناف ضخ النفط من حقلي “الشرارة” و”الفيل”، بعد يومين من إغلاق محتجين الأنبوب الناقل من الحقلين إلى موانئ التصدير.

جاء ذلك في بيان عبر صفحة “حكومتنا ” على فيسبوك، التي أطلقتها حكومة الوحدة لنشر أخبارها، ويديرها وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي.

وقالت المنصة الحكومية إن ” آمر غرفة العمليات المشتركة بالمنطقة الغربية أسامة الجويلي يؤكد إعادة فتح صمام الرياينة المغذي لحقلي الشرارة والفيل، بعد تعليمات رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة بالتوجه لفتحه”.

و أمر الدبيبة غرفة العمليات الأمنية المشتركة، بصفته وزيرا للدفاع، باتخاذ إجراءات عاجلة لفتح تلك الصمامات المقفلة من قبل “مجموعات خارجة عن القانون “، بحسب تكليف صدر عن رئيس الحكومة.

والجمعة، قال حرس المنشآت النفطية، في بيان، أن سبب توقف ضخ النفط من حقلي “الشرارة” و”الفيل” إغلاق صمام “الرياينة” المغذي لمصفاة “الزاوية” من قبل “مجموعة خارجة عن القانون، وهم ضباط صف ومنظمون (عاملون) بعقود “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل