تعزيز العلاقات الجزائرية اللبنانية بتنصيب مجموعة برلمانية للصداقة

مسعود زراڨنية8 مارس 2022آخر تحديث :
تعزيز العلاقات الجزائرية اللبنانية بتنصيب مجموعة برلمانية للصداقة

أشرف السيد منذر بوذن نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني المكلف بالشؤون الخارجية والتعاون والجالية، اليوم الثلاثاء، على تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر – لبنان ” بحضور السفير، السيد محمد حسن، إلى جانب ممثل عن وزارة الشؤون الخارجية. حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

و حسب نفس المصدر،أكد بوذن، في كلمة ألقاها خلال المراسم، أن هذه المجموعة تشكل آلية فعالة تضاف إلى رصيد العلاقات الثنائية والصداقة المتينة التي تجمع البلدين، كما أنها تؤكد انسجام المواقف والتشاور على المستويين الإقليمي والدولي.

واعتبر نائب الرئيس، أن المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر – لبنان” من شأنها أن تدفع وتعزز علاقة التعاون المشترك وتضفي مزيدا من الحيوية على الدبلوماسية البرلمانية بما يمكن من تبادل الخبرات في المجالات التشريعية والقانونية.

وبدوره، أثنى السفير على العلاقات القائمة بين البلدين وأكد حرص بلاده على ترقيتها إلى أعلى المستويات وفي مختلف المجالات واعتبر هذه المجموعة مكسبا يضاف إلى رصيد هذه العلاقات علاوة على كونها آلية مهمة لتعزيز التشاور المستمر وتبادل الخبرات بين برلماني البلدين.

وعادت رئاسة هذه المجموعة البرلمانية للصداقة إلى عبد الرحيم الربيع الذي أثنى، في كلمة له، على مستوى العلاقات التي تربط البلدين مؤكدا حرص أعضاء المجموعة على مواصلة التنسيق والتبادل وتعزيز العلاقات بين برلماني البلدين والتشاور حول القضايا العربية وكذا دعم التعاون المشترك والرقي به إلى مستوى تطلعات الشعبين الشقيقين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل