قوجيل يستقبل سفيرة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى و أيرلندا الشمالية

عمار8 مارس 2022آخر تحديث :
قوجيل يستقبل سفيرة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى و أيرلندا الشمالية

استقبل السيد صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة، اليـوم الثلاثاء 08 مارس 2022، بمقر مجلس الأمة، سعادة السيدة Sharon Anne WARDLE، سفيرة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية بالجزائر، التي أدت له زيارة مجاملة.

المقابلة شكلت سانحة للتطرق للعلاقات الثنائية القائمة والواعدة بين البلدين من خلال تبادل وجهات النظر حول سبل ترقيتها واعتماد جميع الامكانات والأدوات لتطويريها عبر تعزيز كل الميكانيزمات المتاحة في هذا الخصوص للدفع بها إلى مستوى تطلعات قيادتي البلدين والشعبين… كما تم استعراض جوانب من امكانيات التعاون المتاح في شتى المجالات وكذا التأكيد على أهمية تبادل التجارب والمعارف في عديد المجالات كالتجارة، الأمن، التربية والتعليم.

الجانبان أكدا على أهمية بعث ديناميكية جديدة من أجل تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين بتفعيل مجموعة الصداقة البرلمانية الجزائرية- البريطانية وكذا تكتيف التواصل وتبادل الزيارات والخبرات على الصعيد البرلماني في إطار الشراكة المتميزة مع مؤسسة ويستمينستر للديمقراطية (Westminster (Foundation for Democracy… وقد تم التأكيد على أهمية التنسيق والتعاون بين برلماني البلدين لمواكبة ومرافقة التعاون بين حكومتي البلدين في جميع المجالات وعلى مختلف الأصعدة.

سفيرة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية بالجزائر اعتبرت أن العلاقات الثنائية بين البلدين تعتمد على التشاور والتنسيق والاحترام المتبادل كما أكدت على أهمية التعاون الجزائري البريطاني وضرورة إيلاءه الوسائل اللازمة للوصول به الى المستويات المأمولة… هذا وقد جدد السيد صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة، موقف الجزائر الداعم لحق الشعوب في تقرير مصيرها وعلى ضرورة الركون للحلول السلمية والتفاوضية للنزاعات في إطار احترام الشرعية الدولية ومواثيق وقرارات الأمم المتحدة. مؤكدا على نبذ كل أشكال العنف والتطرف، كما أشار السيد رئيس مجلس الأمة إلى أن حتمية المساواة في التنمية بين الشمال والجنوب تعد أحد أهم أسس الحفاظ على السلم والأمن الدوليين… مؤكدا بهذا الخصوص على أهمية المكانة التي تحوزها القارة الأفريقية في المنظومة الدولية سياسيا واقتصاديا بالنظر لما تحوزه من موارد بشرية شابة وثروات كامنة مما يؤهلها إلى أدوار فاعلة ومحورية مستقبلا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل