العلاقات بين الجزائر ونيجيريا تتدعم بآلية برلمانية للصداقة

نور8 مارس 2022آخر تحديث :
العلاقات بين الجزائر ونيجيريا تتدعم بآلية برلمانية للصداقة

أشرف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، السيّد محمد هاني، اليوم الثلاثاء 08 مارس 2022، بمقر المجلس، على تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة ” الجزائر– نيجيريا ” وذلك بحضور السيد أحمد صادوق رئيس المجموعة البرلمانية لحركة مجتمع السلم إلى جانب سعادة سفير جمهورية فيدرالية نيجيريا لدى الجزائر، السيد محمد عبد الله مبدول بالإضافة إلى ممثل عن وزارة الشؤون الخارجية.

بالمناسبة، أكد السيد هاني أن تنصيب هذه المجموعة البرلمانية للصداقة يعد حدثا هاما لتوطيد العلاقات الثنائية في بعدها البرلماني بين بلدين تجمعهما أواصر الصداقة والتضامن ويتقاسمان مبادئ الدفاع عن القضايا العادلة وفي مقدمتها حق الشعوب في تقرير مصيرها كما هو الحال مع الشعب الصحراوي.

واعتبر رئيس اللجنة هذه المجموعة البرلمانية للصداقة آلية بالغة الأهمية باعتبارها داعمة للعلاقات الثنائية ومساهمة في إرساء إطار جديد للتنسيق والتعاون المتبادل، كما أبدى اعتزازه بتشريفه من قبل رئيس المجلس الشعبي الوطني للإشراف على هذا التنصيب.

من جانبه، أكد سعادة السفير أن البلدين تربطهما علاقات متينة ومميزة ويقويها تاريخ مشترك على النطاق الإقليمي، ورحب بتعزيز العمل المشترك وفتح قنوات حوار جديدة بين برلماني البلدين مؤكدا، في هذا السياق، دور الجزائر كفاعل رئيسي في الاتحاد الإفريقي.

وعند تناوله الكلمة، أشاد النائب عفيف أبليله، الذي عادت إليه رئاسة المجموعة، بتوافق الرؤى بين البلدين حول أهم القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك واعتبر التشاور المستمر بين البلدين دليلا على الصداقة المتينة والتفاهم العميق الذي يجمعهما.

يشار إلى أن نيابة رئاسة المجموعة عادت للنائب محمد فريتيح، فيما تولى النائب بوهالي عبد الباقي منصب مقرر المجموعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل