فتح الطريق الجديد المنيعة – ورقلة أمام حركة المرور

م .ك9 مارس 2022آخر تحديث :
فتح الطريق الجديد المنيعة – ورقلة أمام حركة المرور

فتح الطريق الوطني الرابط بين مدينتي المنيعة و ورقلة المصنف طريق وطني رقم /51 / أمام حركة المرور بعد استكمال كافة أشغال الإنجاز.

و حسب ما نقلته وكالة الانباء الجزائرية اليوم الأربعاء تم استكمال هذه المنشأة القاعدية الممتدة على مسافة 125 كلم بإقليم ولاية المنيعة بعد تركيب إشارات عمودية حديثة ( إشارة المنعرجات والعلامات الكيلومترية و إشارات مرور) و أخرى أفقية .

و يكتسي إنجاز هذا المشروع الذي يعتبر امتدادا للطريق الوطني رقم 51 (تيميمون / المنيعة / ورقلة) أهمية بالغة بالنسبة للولايات الثلاث المعنية بالنظر إلى انعكاساته الإيجابية على التنمية الإقتصادية و الإجتماعية للمنطقة إضافة إلى ضمان انسيابية حركة المرور بين مدن الجنوب الكبرى، مثلما تم تأكيده.و من بين أهداف هذا المحور الجديد ضمان مرافقة التنمية بمنطقة المنيعة و ازدهارها من خلال تدعيم هذه المنشآت القاعدية و السماح لمستعملي الطريق بتقليص الوقت المستغرق للسفر، و تسهيل حركة المرور إلى جانب ترقية التنمية الإجتماعية و الإقتصادية بالجهة بفضل تطوير نقل البضائع سيما منها المنتوجات الفلاحية.

كما سيسمح أيضا بتكثيف المبادلات التجارية بين المناطق الثلاث و مضاعفة مشاريع الإستثمار على مستوى الولايتين الجديدتين المنيعة و تيميمون السائرتين قدما نحو التطور نتيجة تجسيد عديد المشاريع الهامة سيما في المجالات الفلاحية و السياحية و الصناعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل